مايكروسوفت تستحوذ على شركة مُتخصّصة في مجال الأمن الرقمي لقاء 100 مليون دولار

مايكروسوفت

استحوذت شركة مايكروسوفت على شركة Hexadite، ومقرّها فلسطين المُحتلّة، لقاء مبلغ وقدره 100 مليون دولار أمريكي، وذلك بناءً على تقرير نشرته صحيفة Calcalist.

وتأسّست الشركة في عام 2014، ووصلت قيمتها إلى 10 مليون دولار بعد سلسلة استثمارات في 2016، وهي مُتخصّصة بشكل رئيسي في مجال الأمن الرقمي وتُطوير تقنيات تمنع الهجمات الخبيثة قبل حدوثها. كما يمكن استخدام أنظمتها مع أنظمة الحماية الموجودة مُسبقًا داخل الشركات، لتقوم فيما بعد بتحليل البيانات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وإضافة إلى ما سبق، يُمكن لأنظمة الشركة أن تستقبل التنبيهات من مصادر مُختلفة كالبريد الإلكتروني أو من سجلّات الأنظمة والواجهات البرمجية، وكل هذا لرفع مُستوى الحماية وردع الهجمات بشكل كامل عن أنظمة الشركات.

وذكر موقع VentureBeat أن مايكروسوفت وشركة Hexadite لم تؤكّدان حتى الآن هذه الأخبار، لكن الصحيفة تمتلك مصداقية كبيرة، وهو ما يُعزّز من صحّة الخبر. كما أن مايكروسوفت قامت خلال الأعوام الماضية بالاستحواذ على شركات هي Secure Islands، وCloudyn، بالإضافة إلى الاستثمار في شركة Team8. وهُنا يجب التنويه إلى أن جميع الشركات السابقة مقرّها فلسطين المُحتلّة ومُتخصّصة في مجال التخزين السحابي والأمن الرقمي.

وتعرّضت أنظمة شركة مايكروسوفت، نظام ويندوز، لهجمات انتزاع الفدية في منتصف مايو/أيار، وهو ما أدّى إلى تعطيل أكثر من 300 ألف جهاز حول العالم. هذا بدوره دفع الشركة لإطلاق تحديثات أمنية عاجلة لإصدارات نظام ويندوز القديمة أيضًا.