لوح غوغل الذكي Jamboard متوفّر الآن للشراء بسعر 5000 دولار

غوغل

بدأت شركة غوغل ببيع لوحها الذكي الذي أعلنت عنه قبل ستة أشهر، والذي يحمل اسم Jamboard، وذلك لقاء 5000 دولار أمريكي مع 600 سنويًا للاشتراك بخدمات الشركة المُختلفة.

ويتألّف اللوح الذكي من شاشة تعمل باللمس بحجم 55 بوصة، مع وجود تقنيات للتعرّف على الحروف أثناء الكتابة باستخدام القلم أو باستخدام أصابع اليد. كما زوّدت الشركة اللوح بتقنيات مثل بلوتوث، وكاميرا بزاوية عريضة، ومنافذ USB-C، وUSB 2.0، ومنفذين USB 3 أيضًا. وأخيرًا، يدعم اللوح الذكي الاتصال بشبكات واي-فاي، مع منفذ لوصله بالشبكة عبر سلك “إيثرنت” (Ethernet).

ويُمكن استخدام اللوح الجديد بين أعضاء فريق العمل من خلال ربط الأجهزة الذكية لتتحوّل لوسائل للإدخال والرسم، مع عرض البيانات عليها. وهذه ميّزات ليست محصورة بموقع جغرافي مُحدّد، فبفضل التخزين السحابي، يُمكن لأي شخص الدخول إلى الجلسة والمساهمة فيها أينما كان.

وتتوفّر حزمة غوغل للأعمال بشكل افتراضي رفقة مستندات غوغل أيضًا. كما أن جميع البيانات تُخزّن على السحاب، وهذا يعني أن ما يتم رسمه وكتابته على اللوح يُمكن الاحتفاظ به واسترجاعه على لوح آخر بسهولة تامّة.

ويُمكن استخدام Jamboard من قبل أكثر من شخص في نفس الوقت لأن شاشته، التي توفّر دقّة 4K، يُمكنها التعرّف على اللمس في 16 نقطة في ذات الوقت.

ويُعتبر هذا اللوح موجّهًا للشركات بشكل أساسي، وهو تكرار لما أطلقته مايكروسوفت في وقت سابق، حاسب “سيرفس هاب” (Surface Hub) ،الذي يُباع بسعر يبدأ من 9000 دولار أمريكي.