آبل ستختبر تقنية الإتصال بشبكات الجيل الخامس

mmWave

يقترب العالم للبدء بإستخدام تقنيات الإتصالات الجديدة شبكات الجيل الخامس التي من المتوقع أن تبدأ بالتوفر خلال 3 سنوات، وتحضيراً لذلك الوقت تعمل الشركات على اختبار أجهزتها وتقنيتها للتوافق معها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

كشفت وثائق رسمية عن طلب تقدمت به آبل لاختبار شبكات الجيل الخامس بالقرب من مقرها الرئيسي في كاليفورنيا. وبالتحديد ستختبر آبل سرعات التحميل والرفع للبيانات التي يمكن الوصول إليها باستخدام تقنية الأمواج الميليمترية mmWave وهي التقنية التي تستخدمها شركات مثل Starry لنشر الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة للمنازل.

وسيشمل اختبار آبل سيناريوهات متعددة مثل المسار المباشر والمسارات المتعددة التي ستنتقل بها البيانات من محطة البث إلى جهاز الإستقبال.

وتتمكن تقنية البث mmWave نقل البيانات بترددات مرتفعة وأطوال موجة قصيرة تتراوح ما بين 30 إلى 300 غيغاهرتز. بهذه التقنية سيمكن تخفيض معدل التأخير وأيضاً توسيع نطاق تغطية إرسال البيانات.

كما تسمح هذه التقنية بإمكانية تخفيض حجم هوائي الإستقبال في هاتف الآيفون وباقي أجهزة آبل ووضع هوائيات متعددة الموجات في جهاز واحد.

وبالطبع لاتوجد تقنية لاتواجه عقبات وتحديات تقنية مثل ما يحصل مع تقنية mmWave التي يتم إرسالها بإرتفاعات أعلى من موجات الجيل الرابع LTE، لكنها غير قادرة على الإرسال لمسافات بعيدة جداً، كما لا يمكنها النفاذ من بعض المواد مثل الزجاج.

متى تتوقعون أن نرى آيفون يدعم شبكات الجيل الخامس؟

المصدر