غوغل تطلق موقع خاص بالقضية السورية وباللاجئين بالتعاون مع هيئة الأمم المُتحدة

غوغل

أطلقت شركة غوغل، بالتعاون مع هيئة الأُمم المُتّحدة، موقعًا جديدًا للإجابة على أكثر الأسئلة شيوعًا حول القضيّة السورية وقضايا اللاجئين التي دائمًا ما تُطرح دون العثور على إجابات دقيقة وواضحة لها.

ويهدف الموقع للإجابة على خمسة أسئلة رئيسية تبدأ بكيف كانت سوريا قبل النزاع وكيف أصبحت فيما بعد. إضافة إلى شرح الذي يحدث في سوريا، ومن هم اللاجئون. كما أجاب الموقع على تساؤلات حول مصير اللاجئين السوريين وعن الأماكن التي توجّهوا إليها، وأخيرًا عن الطريقة التي يُمكن من خلالها إيصال التبرّعات والمُساعدات إليهم.

ويتضمّن الموقع كذلك قصصًا لبعض اللاجئين مع تقديم إحصائيات وأرقام تشرح ما حصل خلال السنوات الست الماضية. وإضافة إلى ما سبق، تعرض غوغل مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة للأماكن المُتضرّرة جراء الحرب. كما وفّرت كذلك صورًا جوّية تستعرض بعض المواقع قبل عام 2011 وبعده لعرض حجم الأضرار التي لحقت بمواقع جغرافية كبيرة في سوريا.

ويُمكن التبرّع عبر موقع المفوّضيّة العُليا للأمم المُتحدة، مع وجود عريضة يُمكن التوقيع عليها للمطالبة بتحسين ظروف اللاجئين وخصوصًا التعليمية.

وقال فيليبو غراندي Filippo Grandi، المفوّض السامي لقضايا اللاجئين، إن الموقع يهدف إلى تبديد الشكوك وإيضاح الصورة الكاملة حول ما يجري في سوريا التي تشهد أكبر مأساة إنسانية عرفها التاريخ.

ويتوفّر الموقع حاليًا باللغة الإنكليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، على أن يتوفّر باللغة العربية في وقت قريب جدًا.