طائرات شركة DJI لن تكون قادرة على الطيران بشكل كامل دون تسجيلها بشكل رسمي

DJI

طالبت شركة DJI، المُتخصّصة في مجال إنتاج طائرات دون طيّار Drones، جميع مُستخدميها بتسجيل الطائرات الخاصّة بهم في قاعدة بيانات الشركة، وإلا ستخسر جزء كبير من الإمكانيات والوظائف التي تُقدّمها.

وأطلقت الشركة أداة جديدة لتسجيل الطائرات مُرتبطة بشكل رئيسي مع تحديث لنظام تشغيل الطائرة، على أن تعتمده بشكل رسمي مع نهاية الأسبوع الجاري؛ أي أن المُستخدمين قد يخسروا وظائف الطائرة بعد تلك الفترة إن لم يقوموا بالتسجيل.

ويُمكن إتمام عملية التسجيل عبر تطبيق الطائرة المتوفّر للأجهزة الذكية. وبعدها، سيضمن المُستخدم حصوله على آخر الإصدارات أولًا، وعلى الوظائف الكاملة للطائرة. أما وبدون تسجيل الطائرة، فإنها ستُحلّق فقط على نطاق لا يتجاوز 50 متر، وبارتفاع لن يتجاوز 30 متر كذلك.

وتهدف الشركة من هذه الخطوة إلى ضمان مُتابعة كل شيء تقوم به الطائرة وذلك للتعاون الفعّال مع الوكالات الأمنية، فالطائرات التي ستقوم بالتحليق فوق المواقع العسكرية على سبيل المثال، يُمكن التعرّف عليها بعد هذه الخطوة وإجبار صاحبها على حذف ما قام بتصويره.

وتُحاول الهيئات الحكومية، بالتعاون مع الشركات، تنظيم طيران هذا النوع من الطائرات المزوّدة بكاميرا تقوم ببث الصورة بشكل حي إلى هاتف المستخدم أو إلى حاسبه اللوحي، مع تسجيل الفيديو بالدقّة العالية كذلك.

يُذكر أن شركة أمازون تعتمد على الطائرات بدون طيّار في مجال توصيل الطلبات الآن في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن قامت باختبار نظام التسليم الجوّي لسنوات.