معايير جديدة من غوغل للتخلّص من التطبيقات السيئة ورفع جودة تطبيقات أندرويد

أندرويد

ذكرت شركة غوغل، خلال مؤتمر المُطوّرين I/O 2017، أن جودة تطبيقات أندرويد سترتفع مع مرور الوقت بفضل المعايير الجديدة التي ستبدأ بتطبيقها والتي تهدف من خلالها للتخلّص من التطبيقات السيئة.

وستتعرّض التطبيقات للاختبار على ستة محاور هي ظهور رسائل عدم الاستجابة، والتوقّف المُفاجئ عن العمل، وإبقاء الجهاز دون إغلاق شاشته لأكثر من ساعة. بالإضافة إلى تشغيل شاشة الجهاز أكثر من 10 مرات خلال ساعة واحدة، وعرض الإطارات بسرعة تقل عن 60 إطار في الثانية، وأخيرًا توقّف الإطارات عن الاستجابة بالكامل.

واستنادًا على تلك المحاور، أي تطبيق يحصل على تقييم أقل من 25٪ سيتم اعتباره أنه سيء، وسيتم إخطار مُطوّره أيضًا لمراجعته من جديد. لكن الشركة لم تُحدّد مصيره، فهي لم تذكر صراحة فيما إذا كانت ستقوم بإزالته من المتجر حتى إصلاح مشاكله، أو فيما إذا كانت ستُبقيه مع عرضه بترتيب مُنخفض جدًا.

وتسعى غوغل في أندرويد “أو” إلى تحسين أداء النظام بشكل عام، فهي لن تكتفي بتحسين مكتبات أندرويد فقط، بل تنوي دفع المُطوّرين إلى كتابة تطبيقات عملًا بالمعايير الافتراضية. كما أن تلك المحاور قد تتغيّر مع مرور الوقت، وكل هذا في سبيل توفير أفضل التطبيقات للجميع.

وبالحديث عن أندرويد، أطلقت الشركة النسخة التجريبية الأولى من أندرويد 8، وهي متوفّرة الآن للتجربة على أجهزة الشركة، نيكسوس وبيكسل، وهي توفّر جزء بسيط من الميّزات القادمة في النسخة النهائية.