إغلاق موقع التورنت الشهير ExtraTorrent نهائياً

فاجئ أحد أهم وأشهر وأكبر مواقع التورنت العالمية ExtraTorrent مستخدميه برسالة تظهر في الصفحة الرئيسية تفيد بإيقافه عن العمل وإغلاقه نهائياً.

سيتوقف الموقع وكل النسخة عنه كما سيتم مسح كافة البيانات والمحتوى الخاص به. وحذّر الموقع من الدخول إلى مواقع مزيفة ستظهر ونسخ غير رسمية تظهر دائماً مع إغلاق مواقع التورنت الشهيرة.

ويعدّ ExtraTorrent ثاني أشهر مواقع التورنت من بعد خليج القراصنة وفق عدد الزوار. وأكد رئيس الموقع الذي يعرف نفسه باللقب SaM أن مجموعة قرصنة المحتوى ETRG التي تضع إما ettv أو ethd على المحتوى المقرصن من طرفها، سيتم إيقاف عملها أيضاً ما لم تتلقى الدعم المالي الكافي والتبرعات لتغطية التكاليف.

ويعد ExtraTorrent ثالث أهم موقع تورنت يتم إيقافه من بعد KickassTorrents و Torrentz.eu في العام الماضي ما يظهر أن جهات حماية حقوق الملكية الفكرية تواصل ضغطها وحربها على مواقع قرصنة محتواها بدءاً من الأفلام وصولاً إلى البرامج والكتب وغيرها.

الجدير بالذكر أن موقع ExtraTorrent انطلق في نوفمبر 2006 بالرغم من وجود أسماء كبيرة في ذلك الوقت مثل TorrentSpy و Mininova واستطاع منافستها وحصد عدد هائل من الزوار ما جعله ثاني أعلى زيارة بعد خليج القراصنة.

المصدر