أمازون تُطلق حاسب Fire HD 8 للأطفال وFire 7 بمواصفات جديدة وبأسعار تبدأ من 49 دولار

أمازون

أعلنت شركة أمازون عن تحديثات جديدة في عائلة حواسبها اللوحية، فاير Fire، إذ تتوفّر الآن حواسب فاير إتش دي (Fire HD 8) بنسخة خاصّة بالأطفال، مع تحديث مواصفات حاسب فاير 7 اللوحي أيضًا.

ويعمل حاسب فاير 7 بمعالج رباعي النواة بتردّد 1.3 غيغا هيرتز، وبطارية تدوم لثمان ساعات على الأقل، مع ذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت يُمكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة حتى 256 غيغابايت. أما سعر الجهاز، الذي أصبح أقل سماكة وأخف من ناحية الوزن، فهو 49 دولار أمريكي فقط.

وأكّدت الشركة أن مُساعدها الرقمي، أليكسا، سيأتي مُثبّت بشكل مُسبق على الحواسب اللوحية الجديدة. وسيصل كذلك إلى الحواسب القديمة عبر تحديث في الأسابيع القادمة.

بالنسبة لحواسب فاير إتش دي 8 فالشركة أعلنت أن سعرها أصبح 79 دولار عوضًا عن 89 دولار أمريكي. كما أعلنت عن نسخة جديدة خاصّة بالأطفال ستباع بسعر 129 دولار أمريكي تقريبًا مع اشتراك لمدة عام في خدمة فري تايم التي تسمح للآباء بالاطلاع على استخدامات أطفالهم للحاسب اللوحي مع تحكّم كامل بالتطبيقات التي يقومون بتثبيتها أيضًا.

وستأتي نسخة الأطفال مع كفالة “Worry Free” لمدة عامين، وهي كفالة تقوم بموجبها أمازون باستبدال الحاسب مجانًا دون أية أسئلة حتى لو كانت المشاكل كبيرة ككسر الشاشة.

ويُمكن طلب الحواسب اللوحية الجديدة من موقع أمازون الرسمي، لكن وصولها للأسواق سيبدأ في 7 يوليو/تموز 2017.