I/O 2017: الكشف عن Android Go نسخة معدلة للأجهزة منخفضة المواصفات

هناك اليوم مستخدمي هواتف أندرويد في الهند أكثر مما في الولايات المتحدة. وللتوجه للأسواق الصاعدة مثل الهند والبرازيل لابد أن تكون أسعار الهواتف رخيصة وتم تعديل نظام تشغيلها لتستهلك أقل قدر ممكن من البيانات مع دعم تعدد اللغات.

Android Go هو نسخة معدلة من نظام Android O معدة خصيصاً للأجهزة الرخيصة التي تستهلك تطبيقاتها بيانات قليلة وتم تعديل متجر بلاي ليناسب الأسواق التي تستهدفها.

Android Go نظام موجه للهواتف التي تملك ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت أو أقل. وتم تعديل واجهة النظام ونواته لتستهلك ذاكرة منخفضة حتى 512 ميغابايت.

وسيتم تفعيل وضعية توفير البيانات افتراضياً في متصفح كروم, وعلى مستوى العالم توفر قوقل يومياً 750 تيرابايت من البيانات على المستخدمين بفضل هذه الميزة.

وضمن النظام تأتي خدمة YouTube Go التي تستهلك كمية أقل من البيانات وتسمح لك بحفظ الفيديوهات لمشاهدتها بدون اتصال وحتى مشاركة الفيديوهات مع الأجهزة الأخرى.

وسيتم تسليط الضوء في متجر قوقل بلاي على تطبيقات محسنة لتناسب هذه الأجهزة ومواصفاتها واستهلاك بياناتها بحيث يكون حجم التنزيل أقل من 10 ميغابايت وتوفر في البطارية.

هذه الإعدادات الخاصة من أندرويد ستتاح على كل الهواتف الذكية التي تحمل ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت أو أقل، ولاحقاً ستتاح كخيار إضافي اختياري للهواتف الأعلى مواصفات.