Google Assistant يدعم لغات وميّزات جديدة ويصل لهواتف آيفون

Google Assistant

أكّدت شركة غوغل أن مُساعدها الرقمي Google Assistant سيصل لهواتف آيفون كتطبيق مُنفصل، وذلك خلال مؤتمرها للمُطوّرين IO 2017.

ويُمكن لمستخدمي آيفون في الولايات المتحدة الأمريكية تثبيت التطبيق من متجر التطبيقات فهو متوفّر الآن هناك فقط، دون وجود تفاصيل حول موعد وصوله الرسمي لبقيّة الدول.

وإلى جانب النسخة الجديدة لنظام “آي أو إس”، أعلنت الشركة عن دعم مساعدها الرقمي لأربع لغات جديدة هي الفرنسية، والألمانية، والبرتغالية، بالإضافة إلى اليابانية. كما ستصل لغات جديدة مع نهاية العام هي الإيطالية، والإسبانية، والكورية كذلك.

وذكرت الشركة أن اللغات الجديدة ستكون متوفّرة لمساعدها الرقمي على جميع المنصّات سواءً على نظام أندرويد، أو في تطبيقها لهواتف آيفون، أو حتى في أجهزة “غوغل هوم”.

ووصل عدد الأجهزة المُزوّدة بمساعد غوغل الرقمي Google Assistant إلى أكثر من 100 مليون حول العالم، وهو رقم سيزداد بعدما كشفت الشركة عن حزمة تطويرية جديدة تسمح للمُطوّرين بكتابة تطبيقات للمساعد الرقمي. كما قامت بالإشارة إلى إمكانية استخدام المساعد الرقمي مع الكثير من التطبيقات على غرار أوبر على سبيل المثال لا الحصر.

واستمرارًا مع تحديثات Google Assistant، أعلنت الشركة عن منصّة الواقع المُعزّز AR التي تحمل اسم Google Lens، وهي منصّة تسمح بالاستفادة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الذاتي للآلة عبر تشغيل الكاميرا، ليقوم المساعد فيما بعد بالتعرّف على محتويات الصور أو المشهد.