فيتشر للتوصيل تحصل على تمويل بـ 41 مليون دولار للتوسع في الشرق الأوسط

Fetchr

حصلت خدمة فيتشر للإستلام والتوصيل على استثمار بعشرات ملايين الدولارات ضمن جولة التمويل الثانية لتوسيع نطاق عملياتها أكثر في الشرق الأوسط.

واستثمرت عدة شركات استثمار مخاطر مبلغ 41 مليون دولار في الشركة التي تعمل من الإمارات. من بينها ماجد الفطيم القابضة، سوق، نوكيا، وغيرها.

وأوضحت جوي الجوني الشريك المؤسس للشركة أنها ستستخدم التمويل لطرح منتجات ومزايا جديدة وكذلك توسيع نطاق أعمال فيتشر في عدة دول بالشرق الأوسط مثل الأردن خلال الشهرين القادمين وبعدها سلطنة عمان، لتضاف إلى الدول التي تعمل فيها حالياً مثل السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

وتسهل خدمة فيتشر عمليات النقل والتوصيل لاسيما مع مشكلة عدم تنظيم ووضوح العناوين حيث تستخدم الموقع الجغرافي للمستخدم عبر تطبيق الشركة لتسهيل التوصيل بفضل تقنية GPS بسرعة وبتكلفة معقولة لاتزيد عن 13 دولار بحسب الوزن.

قبل عامين حصلت الشركة على أول جولة تمويل بقيمة 11 مليون دولار من New Enterprise Associates من وادي السيلكون ما جعلها أول شركة ناشئة عربية تحصل على تمويل من شركة استثمار مخاطر أمريكية كبيرة في المرحلة المبكرة.

استخدمت فيتشر هذا التمويل لإطلاق خدمة Fetchr Now التي تتيح بتوصيل المنتجات خلال أقل من 45 دقيقة مقارنة مع الشركات المنافسة التي توصل خلال نفس اليوم أو في اليوم التالي، وهذه الخدمة تقدم برسوم أعلى تصل إلى 16 دولار.

المصدر