غوغل هوم Google Home بميّزات ثورية ويتوفّر الآن في خمس دول جديدة

غوغل هوم

أضافت شركة غوغل مجموعة من الميّزات الجديدة لمساعدها المنزلي “غوغل هوم” Google Home. كما أعلنت رسميًا عن وصول الجهاز إلى خمس دولة جديدة حول العالم.

وحملت الميّزة الجديدة الأولى اسم المساعدة الاستباقية Proactive Assistance، والتي تقوم بتوقّع أسئلة المستخدم قبل طرحها لتكون المعلومات جاهزة. وفي استعراض للميّزة، توقّع المساعد خروج المستخدم من المنزل وقام بتنيهه حول ضرورة الخروج قبل الوقت المُحدّد نتيجة للازدحام.

وأضافت غوغل، كميّزة ثانية، خاصيّة المكالمات باستخدام المساعد المنزلي، حيث يُمكن الآن الاتصال مجانًا بأرقام في الولايات المتحدة الأمريكي وكندا، حيث يقول المستخدم للمساعد “اتصل بـ” مع تحديد اسم الشخص. ويُمكن استخدام رقم خاص للاتصال أو مُزامنة المساعد مع هاتف المستخدم الشخصي.

وأصبح المساعد المنزلي متوافقًا مع خدمات بث الموسيقى على غرار سبوتيفاي وساوند كلاود، إذ يُمكن الحديث مع المساعد وطلب تشغيل أغاني. كما قامت غوغل بالتعاون مع بعض مُزوّدي خدمات بث الفيديو حسب الطلب مثل هولو Hulu أو HBO لبث المحتوى من المساعد إلى التلفاز.

واختتمت غوغل الميّزات الجديدة بالإعلان عن خاصيّة الردود المرئية Visual Responses، والتي يقوم المساعد من خلالها بعرض النتائج على أجهزة المستخدم باستخدام تقنية بلوتوث. واستعراضًا لهذه الخاصيّة، يُمكن سؤال المساعد عن حالة الطرقات ليقوم بعرضها على التلفاز وتحديد أماكن الازدحام.

وسيُباع المساعد الآن في دول جديدة هي كندا، وفرنسا، وأستراليا، وألمانيا، بالإضافة إلى اليابان، وهو الذي توفّر قبل شهر تقريبًا في المملكة المُتحدة.

وتتنافس غوغل بخاصيّة الردود المرئية بضراوة مع جهاز أمازون إيكو شو Echo Show، وهو مساعد منزلي مُزوّد بشاشة أُطلق قبل أيام قليلة فقط، خصوصًا أن مستخدمي مساعد غوغل لن يحتاجوا لشراء جهاز جديد لرؤية الإجابات، عكس مُستخدمي مساعد أمازون.