سامسونج ستوفر هواتف تايزن في كل دول العالم

تايزن

حالياً تقتصر هواتف سامسونج الذكية العاملة بنظام التشغيل تايزن على عدد محدود من الدول التي تتصف بضعف القدرة الشرائية والعدد السكاني الكبير مثل الدول الأفريقية، لكن سامسونج تنوي توسيع نطاق هواتفها لتشمل كل دول العالم، ليكون تايزن منافساً فعلياً لأندرويد.

وستصل هواتف تايزن خلال العام الجاري إلى عدة دول جديدة تتركز بشكل خاص في أفريقيا ومنها عربياً مصر والسودان، لكن تدريجياً ستتاح في المزيد من دول لتغطي العالم تدريجياً.

بالطبع السؤال الأول الذي يطرحه المستخدم إن أراد تجربة هواتف نظام تايزن المبني على لينكس، ماذا بشأن التطبيقات؟ تعد سامسونج أنه بحلول نهاية العام الجاري سيقفز عدد تطبيقات تايزن عشرة أضعاف مقارنة بالعام الماضي، وتملك سامسونج متجر لتطبيقات نظام تايزن متاح في كل دول العالم.

بدأت سامسونج توفر هواتف تايزن في الهند منذ عامين وحققت نجاح كبير ارتفعت مبيعات هواتفها 30% العام الماضي ومن المتوقع أن ترتفع هذا العام بنحو 100%.

آخر هواتف سامسونج بنظام تايزن كان Z4 الذي كشفت عنه الأسبوع الماضي. وعادة ما تأتي هواتف تايزن بمواصفات منخفضة أو متوسطة كونها تلقى الاهتمام الأكبر في أسواق تواجدها.

في حال أرادت سامسونج تقديم هواتفها في الأسواق المتطورة التي تنتشر فيها هواتف أندرويد بمواصفات عالية، الأجدر بها البدء بتصنيع هواتف تايزن بمواصفات عالية ومزايا متقدمة، وهذا يحتاج إلى جهد كبير من الشركة حتى لا يكون على حساب إهمال هواتف أندرويد أيضاً.

مع توفر هواتف أندرويد بمواصفات قوية وأسعار رخيصة، هل ستشتري هاتف بنظام تايزن؟

المصدر

نظام تايزن للساعات الذكية يتفوق على أندرويد وير لأول مرة