آبل ستحدث حواسب ماك بوك بالجيل السابع من معالجات إنتل

ماك بوك برو آبل 2016

على ما يبدو أن إطلاق لابتوب سيرفس من مايكروسوفت أخاف آبل ما دفعها لتحديث حواسبها ماك بوك. بحسب شائعات جديدة فإن آبل ستطلق تشكيلة حواسب ماك بوك جديدة الشهر المقبل ضمن مؤتمر المطورين WWDC.

هذه الشائعات غريبة نسبياً، حيث أطلقت آبل اكتوبر الماضي حاسب ماك بوك برو الجديد مع الشريط اللمسي وذلك بعد 500 يوم من آخر تحديث في حواسب ماك بوك، والآن تسرع آبل لإطلاق حواسيب جديدة؟.

ثمانية اشهر فقط هي الفترة التي تواجد فيها ماك بوك برو في الأسواق، لكنه جاء ناقصاً العديد من المزايا والتي على ما يبدو أن آبل ستقدمها في النسخ الجديدة لمستخدميها لو صحت الشائعة.

بحسب بلومبيرغ فإن ماك بوك برو الجديد سيحمل نفس تصميم السابق لكن مع تغييرات داخلية في هيكلية التصميم وكذلك المواصفات حيث ستأتي بمعالجات إنتل الجديدة الجيل السابع Kaby Lake.

ومن المحتمل أن تقدم آبل هذه المعالجات في نسخة 12 بوصة من ماك بوك وكذلك ستحصل حواسب ماك بوك آير على تحديث لمعالجاتها وهي أرخص حواسب ماك بوك كانت قد حصلت على تحديث قبل عامين.

يبدو أن آبل تريد التصرف بسرعة رداً على لابتوب سيرفس الذي كشفت عنه مايكروسوفت مؤخراً ويأتي بتصميم أنيق وسطح مغطى بالقماش مع شاشة لمسية وسعر يبدأ من ألف دولار.

الجدير بالذكر أن 11% من مبيعات آبل تأتي من حواسب الماك بإيرادات سنوية بلغت 216 مليار دولار، وكانت آبل تنوي إيقاف حواسب ماك بوك آير لكن الشائعات تفيد بإستمرارها كونها تحصل على طلبات عالية لإنخفاض سعرها مقارنة بباقي السلسلة.

المصدر

آبل تقرر إيقاف سلسلة آيباد ميني