مساعد إيكو الرقمي من أمازون سيحصل على ميّزة التنبيهات

أمازون

أعلنت شركة أمازون أن مساعدها الرقمي، إيكو Echo، سيحصل قريبًا على ميّزة التنبيهات بحيث يُمكن للمُطوّرين وللمهارات -التطبيقات- تنبيه المستخدم، تمامًا مثلما هو الحال في الهواتف الذكية.

وسوف تبدأ تطبيقات على غرار AccuWeather لمعرفة حالة الطقس، وتطبيق صحيفة واشنطن بوست The Washington Post، وJust Eat، باستخدام النظام الجديد بحيث يتم قراءة التبيه بصوتٍ عالٍ عند حدوث تغيّرات في حالة الطقس. أما تطبيق صحيفة واشنطن بوست، فسيقوم بتنبيه المستخدم فور ورود أخبار عاجلة.

ولن يقوم المساعد بقراءة التنبيهات قبل أن يستلم تأكيدًا من المستخدم، فعند ورود تنبيه قد يقوم بإصدار صوت بسيط للإشارة للتنبيه، أو قد يقوم بعرض ضوء بانتظار أوامر المُستخدم للاستماع لآخر التنبيهات.

وستطرح أمازون الحزمة التطويرية للتنبيهات خلال الأشهر القليلة القادمة، على أن تتعاون مع مجموعة مُختارة من المُطوّرين خلال الأسابيع القادمة لاختبار الميّزة قبل إطلاقها للعلن ضمن شريحة مُحدّدة من المهارات.

يُشار إلى أن أمازون كشفت مؤخّرًا عن مساعدها الرقمي الجديد إيكو شو المزوّد بشاشة تعمل باللمس لعرض التنبيهات بشكل مرئي، إلى جانب الصوتي، وهو جهاز بسعر يبدأ من 230 دولار أمريكي.