الإعلان داخل سناب شات مُتاح الآن بثلاثة خيارات جديدة تعتمد على الواقع المُعزّز

سناب شات

أعلنت شركة Snap Inc المالكة لتطبيق سناب شات عن تحديثات جديدة للمنصّة الإعلانية داخل التطبيق تسمح للمُعلنين بالوصول إلى شرائح جديدة بالاعتماد على ثلاث وسائل تعتمد على الواقع المُعزّز.

وفي السابق، كانت الشركات قادرة على استخدام منصّة سناب شات الإعلانية من خلال إطلاق عدسات تُضاف على وجه المستخدم عند استخدام الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى مُلصقات الموقع الجغرافي. لكن ووفقًا للتحديثات الجديدة، سوف يكون بمقدور الشركات تقديم العدسات حتى عند استخدام الكاميرا الخلفية، بحيث يتم إضافة عناصر للمشهد أمام المُستخدم، وهو تطبيق للواقع المُعزّز.

وسوف تستمر شركة سناب في توفير الإعلانات عبر مُلصقات الكاميرا الأمامية، وهذه المرّة من خلال تحديث الأدوات التي تسمح للمُعلنين بتحديد الشريحة المُستهدفة سواء من ناحية العمر أو الموقع الجغرافي المُحدّد.

وإضافة إلى ما سبق، أدخلت الشركة تحديثات جديدة على مُلصقات الموقع الجغرافي، بحيث يُمكن للشركات الآن إطلاق ملصقات لمواقع مُحدّدة كالمدارس أو مراكز التسوّق.

وسوف تتعاون الشركة كخطوة أوليّة مع شركة Netflix لعرض عدسات الكاميرا الخلفية ترويجًا لبعض برامج الشركة. كما تنوي شركة Warner Bros الاستفادة من تلك التحديثات أيضًا للترويج لأفلامها الجديدة.

وتُعتبر ملصقات الكاميرا الأمامية غالية جدًا، إذ تتراوح تكلفتها ما بين 100 ألف و750 ألف دولار أمريكي، وهو رقم سيزداد في عدسات الكاميرا الخلفية بنسبة تتراوح بين 10٪ و30٪ تقريبًا.

واستمرارًا لنسخ ميّزات سناب شات من قبل انستغرام، أطلقت شبكة مُشاركة الصور -التابعة لفيسبوك- اليوم خاصيّة عدسات الكاميرا الأمامية، بعد أن قامت سابقًا بنسخ خاصيّة الحكايات، وبعض الميّزات الأُخرى.