مُساعد غوغل الرقمي قد يصل لأجهزة آيفون وآيباد في أمريكا قريبًا

غوغل

على ذمّة موقع AndroidPolice، تنوي شركة غوغل إطلاق مُساعدها الرقمي Android Assistant في وقت قريب جدًا لنظام “آي أو إس” (iOS) على أجهزة آيفون وآيباد من شركة آبل.

وذكر الموقع، استنادًا على مصادر موثوقة، أن غوغل ستُطلق المساعد بنسخة كتابية فقط، على غرار المساعد المتوفر في تطبيق “آلو” للمحادثات الفورية، على أن يبقى المساعد الرقمي الصوتي لنظام أندرويد فقط.

وسيصدر المساعد لنظام “آي أو إس” كتطبيق منفصل للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، دون وجود أخبار حول إطلاقه لجميع المستخدمين حول العالم. كما سيتم الكشف عنه بشكل رسمي خلال مؤتمر المطوّرين I/O الذي ستبدأ فعالياته يوم 17 مايو/أيار الجاري.

وإذا ما صحّت هذه الأخبار، سيحظى مُستخدمو أجهزة آبل الذكيّة بثلاثة مساعدات رقمية، إذ تتوفّر سيري بشكل افتراضي داخل نظام التشغيل، رفقة أليكسا من أمازون، وأخيرًا مساعد غوغل الرقمي الذي طُرحت حزمته التطويرية قبل أشهر قليلة للسماح للمطوّرين بكتابة مهارات -تطبيقات- جديدة.

وانتقلت في الآونة الأخيرة المنافسة بين الشركات التقنية من الأجهزة الذكية إلى المساعدات الرقمية، فأمازون تقوم بتطوير أليكسا. بينما تُطوّر آبل سيري، وغوغل تعمل على Google Assistant، وأخيرًا سامسونج بمساعدها الجديد بيكسبي، ومايكروسوفت بكورتانا.