شركة ليفت للنقل التشاركي تتعاون مع غوغل في مجال أنظمة القيادة الذاتية

غوغل

اتّفقت شركة ليفت للنقل الشتاركي مع شركة وايمو المُتخصّصة في مجال تطوير السيّارات ذاتية القيادة للتعاون بشكل واسع بحيث تستفيد الأولى من تقنيات وايمو، بينما تختبر الأخيرة أنظمتها على نطاق واسع وبشكل عملي.

وتعمل شركة وايمو حاليًا بشعار الوصول لشريحة أكبر في مناطق جغرافية أكثر، وهو أمر لن تتمكّن من تحقيقه لوحدها دون الاستعانة بشركة للنقل التشاركي على غرار ليفت التي توفّر خدماتها على نطاق واسع، وتمتلك خبرة لا بأس بها في هذا المجال.

ولن تكون هذه الاتّفاقية حصرية بالنسبة لشركة ليفت، فهي في الوقت الراهن تتعاون مع شركة “جي إم” (GM)، وستكون لها الحرّية المُطلقة مُستقبلًا للتعاون مع شركات أُخرى غير وايمو التي بدورها تتعاون مع شركات أُخرى من بينها فيات، وهوندا بحسب آخر الشائعات.

وتُعتبر وايمو شركة فرعية من ألفابت، الشركة الأم لشركة غوغل، وهي شركة بدأت جهودها في مجال تطوير الأنظمة ذاتية القيادة منذ سبعة أعوام تقريبًا، وبدأت في الآونة الأخيرة بتتويجها عبر العمل كشركة مُنفصلة والتعاون مع شركات كبيرة على غرار ليفت.

وسوف تُصيب ليفت عبر هذه الاتّفاقية أكثر من هدف في ذات الوقت، فهي إلى جانب الاستفادة من خبرات وايمو في مجال أنظمة القيادة الذاتية، ستنجح في منافسة أوبر التي سبق لها دخول مجال القيادة الذاتية، لكنها في ذات الوقت تواجه مشاكل كثيرة في الآونة الأخيرة من بينها دعاوي قضائية ضد وايمو.