قوقل تطور نظام ترفيه للسيارات مستقل مبني على أندرويد

نظام ترفيه سيارات

عقدت عملاقتي صناعة السيارات فولفو وأودي شراكة مع قوقل لتطوير نظام ترفيه للسيارات مبني على نظام أندرويد ستكشف المزيد من التفاصيل حوله في مؤتمر المطورين الأسبوع المقبل.

يبدو أن النظام الجديد الذي تعتزم قوقل تطويره مختلف عن نظام Android Auto الذي حصل على دعم من الشركات المصنعة للسيارات وبدأت بعضها باستخدامه في سياراتها الجديدة بالفعل.

وكانت قوقل قد كشفت عن نظام أندرويد للسيارات Android Auto قبل ثلاثة أعوام وسرعان ما تبنته شركة هيونداي ويسمح النظام للسائق بوصل هاتفه مع السيارة للتحكم بشكل أفضل مثل الملاحة وتحديد المواقع الجغرافية وتشغيل الأغاني وإنشاء الرسائل القصيرة وحتى البحث عبر الإنترنت، ما يحدث مع Android Auto أن كل المهام تعمل على الهاتف وليس السيارة.

وكانت قد ظهرت العديد من الشائعات سابقاً أن قوقل تنوي دفع نظام أندرويد إلى السيارات بشكل مباشر بحيث لا يحتاج للربط مع هاتف أندرويد.

وأكدت فولفو أن الجيل الجديد من نظام الترفيه داخل سياراتها سيكون مبنياً على أندرويد وسيتاح خلال عامين. ويبدو أن الشركاء لنظام قوقل الجديد حالياً هما أودي وفولفو، لكن بما أننا لا نزال في البداية فإنه من المحتمل أن تنضم المزيد من الشركات لاحقاً.

المصدر