ويندوز 10 الآن يشغّل نصف مليار جهاز

كشفت مايكروسوفت ضمن مؤتمر المطورين الذي يجري حالياً عن أحدث أرقام استخدام نظام تشغيلها ويندوز 10 حيث وصل إلى 500 مليون جهاز خلال أقل من عامين منذ إطلاقه.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن وصول ويندوز 10 إلى 400 مليون مستخدم في سبتمبر الماضي ما يعني زيادة 100 مليون مستخدم خلال ثمانية أشهر تقريباً.

بكل الأحوال لن تحقق مايكروسوفت حلمها الذي أعلنت عنه مع إطلاق نظام التشغيل وهو بلوغ مليار جهاز حتى منتصف 2018، لكن مازال النمو جيداً بالرغم من انتهاء فترة الترقية المجانية.

بحسب مصادر مقربة من مايكروسوفت فإن وصولها إلى رقم 500 مليون حالياً يعني أنها ضمن توقعاتها الداخلية حيث كانت تطمح إلى الوصول لـ 550 مليون مستخدم نشط شهرياً بحلول نهاية يونيو، وهو الشهر المقبل، و 575 مليون مستخدم نشط شهرياً بحلول سبتمبر.

نصف مليار جهاز رقم لا يمكن للمطورين تجاهله لاسيما مع إطلاق إصدار جديد ويندوز 10 إس الذي يمكنه تنزيل البرامج فقط من متجر التطبيقات المدمج مع ويندوز، هذا يعني أن الشركة ستعزز دعم المتجر وكذلك على المطورين إنشاء المزيد من التطبيقات وإضافة المزيد من المزايا للتطبيقات الحالية لأن هناك سوق كبير ينتظرهم كما صرخ ستيف بالمر يوماً.

المصدر