مستخدمو “ويندوز 10 إس” لن يتمكّنوا من التصفح على الإنترنت سوى باستخدام “إيدج” فقط!

أعلنت مايكروسوفت في مؤتمرها الأخير عن ويندوز 10 إس، وهو نظام تشغيل أصغر حجمًا من النظام الأساسي ويندوز 10، مع الميزة الرئيسية فيه وهي استخدام التطبيقات المتوفرة على متجر ويندوز فحسب. واليوم أكدت الشركة أن هذا يعني عدم القدرة على استخدام أي متصفح، ما عدا “إيدج”!

ووفقًا للتقارير فإن سياسات متجر ويندوز تمنع المطورين من استخدام النظام الأساسي لعرض متصفحاتهم على الجمهور، لذلك لن تر أي من كروم، وفايرفوكس، وأوبرا، وسفاري، أو أي متصفح آخر، متاح للتحميل عبر المتجر الرسمي لتطبيقات ويندوز 10.

وحتى تمسك مايكروسوفت العصا من الوسط، قالت إن الخيار النهائي يعود للمستخدم؛ فإن أراد استخدام التطبيقات والخدمات الأخرى، فكل ما عليه الانتقال في أي وقت إلى ويندوز 10 برو.

جدير بالذكر أن أبل هي الأخرى لديها نفس السياسات، حيث تمنع من متجرها المتصفحات التي استخدمت نظامها القديم. كما أن نظام كروم أو إس كذلك لا يدعم سوى متصفح كروم.

عمومًا، التساؤل الغريب هو كيف يمكن أن إصدارًا تربويًا من ويندوز 10 يحتوي على هذا النوع من القيود؟ هل هناك صلة بين الإصدار التعليمي وتلك القيود؟ أم أن مايكروسوفت تستغل الأمر لاختبار شيئًا ما؟ ننتظر ورود أنباء جديدة تجيب على تلك الاستفسارات.

المصدر: ZDNet