خدمة الدفع الإلكتروني Alipay تتوسع إلى الولايات المتحدة

alipay

أكبر خدمة دفع إلكتروني عبر الهواتف الذكية في الصين الآن تتسع إلى الولايات المتحدة. حيث أعلنت خدمة Alipay التابعة لشركة علي بابا عن توقيع إتفاقية لقبولها في ملايين المتاجر داخل الولايات المتحدة.

وعقدت Alipay إتفاقية مع شركة First Data لمعالجة المدفوعات لتمكين استخدام المنصة في نقاط البيع ضمن أكثر من 4 ملايين متجر في الولايات المتحدة.

وتملك خدمة Alipay حوالي 450 مليون مستخدم حول العالم وفي الصين لديها النسبة الأكبر من المستخدمين وكذلك تنشط في الدول التي يزورها نسبة كبيرة من السياح الصينيين الذين يستخدمونها للشراء.

توسع خدمة الدفع الصينية في الولايات المتحدة يعد واحد من أكبر الأسواق التي ستتجه لها بعد تغطيتها أسواق عدة في شرق آسيا مثل كوريا وسينغافورة والفلبين واندونيسيا والهند.

وتنهي شركة الخدمات المالية المالكة لخدمة Alipay  والتابعة لشركة علي بابا حالياً إجراءات الاستحواذ على شركة تحويل الأموال MoneyGram بقيمة 1.2 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن الشركتين قد سبق لهما التعاون العام الماضي لتطبيق دعم خدمة Alipay في عدد من المتاجر المرموقة في كاليفورنيا ونيويورك، واليوم تتوسع في عدد أكبر من المتاجر في مختلف الولايات.

بهذا فإن الخدمة ستنافس خدمة آبل باي التي حققت نجاح كبير العام الماضي تضاعف فيه عدد مستخدميها لأكثر من ثلاثة أضعاف وزاد حجم التعاملات المالية بأكثر من 500% وتعمل آبل باي في 13 بلد حول العالم وأكثر من مليوني شركة صغيرة تقبل الدفع بها عبر الإنترنت.

المصدر