أوبرا تدمج واتساب وتيليغرام ومسنجر في المتصفح

اوبرا

فكرة رائعة لمن يحب استخدام تطبيقات الدردشة عبر الكمبيوتر، الآن متصفح أوبرا يدمج لك أشهر خدمات الدردشة بمكان واحد ليسهل عليك التحدث مع أصدقائك عبر المتصفح.

في تحديث جديد، بعد تشغيل المتصفح ستجد على الشريط الجانبي مسنجر فيس بوك وتيليغرام وواتساب، ويمكنك التنقل فيما بينهم وتثبيت أي تبويب وحتى استخدام الاختصارات لسهولة التبديل والتنقل بين الخدمات.

لم نختبر الخدمات على المتصفح بعد لكن يبدو أن التكامل واسع وحتى يمكن مشاركة الصور وإرسالها للأصدقاء عبر السحب والإفلات، لكن ماذا عن خدمات مثل المكالمات الصوتية والفيديو؟ يجب أن نجرب التحديث لنتعرف على دعمها أم لا.

بهذا الدمج يثبت متصفح أوبرا علوّ كعبه ورغبته بمنافسة الكبار حقاً، كان قد دمج أيضاً معه خدمة حجب إعلانات وخدمة VPN مجانية. وطالما كان توفر خدمات الدردشة عبر أجهزة الكمبيوتر، تحديداً مثل واتساب وتيليغرام، قد سهّل كثيراً علينا من الحاجة لمسك الهاتف كل بضعة دقائق للرد على الرسائل. ومن الطبيعي أن تكون هنا واتساب مشابهة لواتساب ويب بحيث تحتاج لأن يعمل الهاتف مع الكمبيوتر، لكنها تبقى أسهل من فتح تبويبات جديدة خاصة بها والبقاء على تصفح الويب والدردشة معاً.

المصدر