الاتصالات المتكاملة توقع اتفاقية النطاق العريض لتغطية المملكة بالالياف البصرية

وقعت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اتفاقية تنفيذ مبادرة النطاق العريض عالي السرعة بتقنية الالياف الضوئية.

ووقع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس ورئيس شركة الاتصالات المتكاملة المهندس غسان عيتاني الاتفاقية بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله  بن عبدالرحمن  رئيس مجلس ادارة شركة الاتصالات المتكاملة، ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحة  وكبار مسئولي الوزارة والشركة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتبلغ حصة الاتصالات المتكاملة من مشروع تنفيذ النطاق العريض 30% بتغطية 700 الف منزل في مختلف مدن المملكة  وذلك بتكلفة تقارب 3.5 مليار ريال.

وأكد المهندس غسان بن عبدالوهاب عيتاني أن هذه الاتفاقية، تأتي في إطار دعم ومشاركة ITC الدائمة، لتوجهات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، واستمراراً لإلتزامها باستغلال جميع امكانياتها المادية والفنية والبشرية، من أجل تحقيق جميع الاهداف الاستراتيجية لمبادرات برنامج التحول الوطني 2020.

وأضاف المهندس عيتاني بأن الشركة تنظر لهذه الاتفاقية في سياق أهمية تطويرها النطاق العريض بما يمهد لتحسين مستوى الخدمات أمام المواطنين والمقيمين وعملائها في جميع القطاعات، إذ أن الخبرات طويلة الامد التي تمتلكها الشركة ستساهم في تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز البنية التحتية الرقمية وتوفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة بتقنية الالياف الضوئية للمناطق الحضرية بالمملكة وللمنازل والمنشآت الحكومية الحيوية.

يذكر أن “الاتصالات المتكاملة” تعمل مع عدد من شركائها من كبار الشركات التقنية المتخصصة لتقديم حلول الاتصالات والخدمات المدارة والحوسبة السحابية لعملائها ما يضعها في صدارة مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ICT في المملكة وهي تهدف كذلك إلى تعزيز وتقديم أفضل الخدمات التي تناسب القطاعات الحكومية في المملكة.