الآن يمكنك نشر الصور على انستغرام من موقع الموبايل

نشر صورة على انستغرام من متصفح سفاري في آيفون

للأسف مازال الأمر غير ممكناً من نسخة الويب لأجهزة الكمبيوتر، لكن على موقع الموبايل لإنستغرام أصبح بإمكانك مشاركة الصور في تحديث كبير ومهم لموقع الشبكة الاجتماعية لتتيح المزيد من الخصائص عبر الهواتف الذكية لمن لا يملكون التطبيق.

حتى الآن كان بإمكانك التفاعل مع الصور كالإعجاب والتصفح والبحث ومتابعة الإشعارات والحسابات. لكن منذ شهرين بدأت انستغرام توفر مزايا إضافية في موقع الموبايل لشبكتها الاجتماعية، أي الموقع الذي يمكنك الدخول إليه عبر متصفح الإنترنت من هاتفك الذكي, والآن بإمكانك نشر الصور على انستغرام من متصفح الإنترنت في الهاتف.

مازال النشر على انستغرام من موقع الموبايل ينقصه العديد من المزايا مقارنة مع التطبيق مثل رفع الفيديوهات وتطبيق الفلاتر وميزة القصص والرسائل الخاصة.

ووسعت انستغرام من تبويب الاستكشاف لتتمكن من التعرف على صور جديدة من حسابات لا تتابعها لكنها قد تهمك عبر الهاتف الذكي من خلال متصفح الإنترنت أيضاً.

لماذا تفعل انستغرام هذا؟ السبب الواضح أنها تستهدف المستخدمين من الدول الناشئة وتحديداً في الهند لترفع من معدل استخدام الخدمة وعدد المستخدمين النشطين.

يتصف المستخدمين من تلك الدول بضعف شبكات الاتصالات والإنترنت وكذلك المواصفات المتوسطة لهواتفهم الذكية ما يجعل اقتناء تطبيق انستغرام أمراً صعباً أحياناً لحجمه واستهلاكه في التنزيل، بالتالي توفير إمكانية المشاركة من الهاتف الذكي مباشرة لا يتعارض مع اهتمام انستغرام بالمنصة المحمولة.

يستخدم أكثر من 80% من مستخدمي انستغرام الشبكة الاجتماعية خارج الولايات المتحدة، ووصل عددهم إجمالاً وفق آخر الأرقام إلى 700 مليون مستخدم في نمو سريع مؤخراً حيث أضافت 25 مليون مستخدم جديد شهرياً بعد أن احتاجت 9 أشهر للحصول على 100 مليون مستخدم جديد في السنوات الماضية.

تعرف فيس بوك بتقديمها نسخ مخففة من تطبيقاتها لاستهداف الدول الصاعدة وتسهيل مهمة المشاركة والنشر أمامهم، لكن بهذه الخطوة، فإنها قد لا تقدم نسخة لايت من انستغرام، وبكل الأحوال تبقى أفضل من سناب شات التي لا تريد لمن لديه اتصال بطيئ أو جهاز متوسط المواصفات أن يستخدم الخدمة أساساً.

المصدر

رفع صورة على انستغرام من سفاري ويمكن التصوير أو النشر من الاستديو أو آي كلاود وغيرها