نظارة هولولينز تساعد في جراحة العمود الفقري

هولولينز عمود فقري

منذ إطلاق نظارة الواقع المعزز هولولينز من مايكروسوفت، والشركات تحاول استخدام هذه التقنية في مجالات جديدة بعيداً عن الألعاب، واليوم لدينا استخدام طبي في الجراحة تستفيد من الواقع المعزز لتقديم نتائج أفضل.

شركة Scopis المتخصصة في الواقع المختلط قدمت منصة جديدة سمتها منصة التصفح الهولوغرافي تقوم على استخدام نظارة الواقع المعزز هولولينز لوضع واقع معزز جديد فوق جسد المريض واستخدامه في جراحة العمود الفقري.

يمكن للجراحين استخدام الواقع المعزز عبر النظارة ومنصة الشركة لتتبع أماكن وضع مسامير التثبيت واستخدام الإيماءات لتصفح الصور الشعاعية والتفصيلية على شاشات افتراضية تظهر عبر عدسة النظارة. ويمكن للجراحين تعديل ما يظهر على الشاشة لإبقاء المعلومات الهامة أثناء العمل أمام أعينهم دائماً.

بفضل الرؤية ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز، فإن هذه التقنية من شأنها تخفيض وقت العملية وإلغاء الحاجة لجرح أنسجة إضافية لا داعي لها. وبفضل الواقع المعزز الذي يتم عرضه فوق جسم المريض فإنه سيخفض من تعرضه للإشعاع الذي يتم تطبيقه أثناء هذه الجراحات عادة.

الإستخدام الطبي واحد من أهم وأشهر الاستخدامات للواقع الافتراضي والمعزز، وهناك محاولات متنوعة لاستخدام نظارة هولولينز مثل البناء والتعمير والعمليات الجراحية على الدماغ وغيرها.

المصدر