موتورولا تعمل على تطوير جهاز لوحي جديد يعمل بنظام أندرويد

ذكرت مصادر أن موتورولا قررت أخيرًا إطلاق جهازًا لوحيًّا بعد عدة سنوات منذ إطلاق اللوحي زووم 2 في 2011. وذكر المصدر أنه حصل على الصورة المقبلة أدناه، التي يمكن من خلالها التعرف على أحد المميزات الموجودة في اللوحي الجديد.

سيأتي جهاز موتورولا الجديد بشاشة 9-10 بوصة، بالإضافة إلى العديد من المميزات الراقية. وهذا هو المتوقع من موتورولا – أو لينوفو بالمعنى الأصح – لأنها لا يمكنها المزاح في هذا القطاع، لا سيما إذا علمت أنها مقبلة بذلك على منافسة شركات كبيرة. وعلى الرغم من هذا فإن المواصفات لا تزال نادرة للغاية، حيث لم يتم التعرف بعد على نوع المعالج، وحجم الذاكرة العشوائية أو الداخلية.

لكن يمكن من الصورة المسربة استنتاج أن اللوحي الجديد لديه نمط يدعى “وضع الإنتاجية Productivity Mode”، الذي قد يشير إلى عدة أمور، منها دعم لوحة مفاتيح خارجية، وتحويل الجهاز إلى شاشة كمبيوتر دفتري. هذا النمط يتشابه كثيرًا مع ذلك الموجود في كمبيوتر لينوفو الدفتري “يوجا بوك”.

كذلك هناك بعض الأيقونات المثبتة على شريط المهام، كما هو الحال على أنظمة تشغيل أخرى مثل ويندوز وكروم، مما يعزز فكرة أن لوحي موتورولا الجديد سيدعم لوحة المفاتيح والفأرة كذلك. ويبقى السؤال: هل اللوحي سيكون عبارة عن هجين، أم مجرد جهاز لوحي تقليدي يدعم الملحقات الخارجية؟ لعل الإجابة تتضح قريبًا.

المصدر: Android Police