عدد مستخدمي قصص واتساب يتجاوز سناب شات

يمكن أن تقول أن هذا الأمر منطقي نظراً إلى قانون الأعداد الكبيرة، فقد تجاوز عدد مستخدمي ميزة القصص أو الحالة – سمها ما شئت – في واتساب نظيرتها في سناب شات بالرغم من أنها نسختها منها.

بحسب فيس بوك فإن هناك 175 مليون مستخدم ينشر حالات عبر ميزة القصص اليومية، في حين أن عدد مستخدمي سناب شات بالكامل لايتجاوز 161 مليون مستخدم.

برأي أن هذا الرقم يعد متواضعاً في حالة واتساب التي لديها 1.2 مليار مستخدم نشط يومياً. من الواضح أن مستخدمي واتساب لا يحبون تحويل التطبيق إلى شبكة اجتماعية لتبادل الصور إنما للدردشة.

ولا يكفي أن نقارن العددين ببعضهما، بل يجب مقارنة النسبة، أي نسبة مستخدمي القصص على واتساب مقارنة بنفس النسبة على سناب شات والتي تتفوق بشكل واضح.

وكانت فيس بوك قد نسخت ميزة القصص من سناب شات ووضعتها في كل تطبيقاتها مثل واتساب وانستغرام ومسنجر وحتى فيس بوك نفسه الذي يبدو أنه يواجهة مشكلة في جذب المستخدمين لاستخدام الميزة فعلاً.

يبدو أن فيس بوك مازالت تعاني من جذب مستخدمي سناب شات إليها، فهي مازالت تواجه ضعف في عدد المستخدمين النشطين يومياً، تقريباً نصف المستخدمين لا يدخلون يومياً، على عكس سناب شات التي تتمتع بولاء عالي ونسبة دخول يومية مرتفعة، إن لم نتحدث عن الزمن الذي يقضيه المستخدم داخل التطبيق.

هل تستخدمون قصص واتساب؟ طبعاً أثناء عمله وليس ساعتي الإنقطاع كما في الأمس.

المصدر