سناب شات يوفر طريقة جديدة للمعلنين تضمن الوصول إلى جميع المشاهدين

أضاف تطبيق سناب شات خيارًا جديدًا للمُعلنين اسمه Snap Ads Max Reach، الذي من شأنه أن يضمن اطلاع أي مستخدم للتطبيق على تلك الإعلانات.

وتتوافر الميزة الجديدة حاليًا في الولايات المتحدة فقط، ولا يُتاح استخدامها سوى بعد التواصل مع فريق مبيعات الشركة. وهي تشبه خيارات إعلانية لدى تويتر وإنستجرام، التي من خلالها تسمع بعرض الإعلان بين القصص. أي وببساطة، أثناء مشاهدة المستخدمين لقصص أحد أصدقائهم أو أحد المشاهير؛ سيظهر له في لحظة ما الإعلان التجاري.

جدير بالذكر أن جمهور المنصة قد انخفض مؤخرًا، خاصة بعد إطلاق مميزات مماثلة في خدمات الفيسبوك. والآن تواجه الشركة مشكلة أخرى، ألا وهي عدم القدرة على الاستفادة من خدماتها الإعلانية.

كما أن إيرادات الإعلانات من سناب شات لا تزال صغيرة بالمقارنة مع منافسيها الرئيسيين. ففي حين حققت الشركة في الربع الأول من 2017 نحو 770 مليون دولار من الإعلانات، حصلت قوقل على 5.24 مليار دولار، أمَّا الفيسبوك فحلَّقت عاليًا بعيدًا عنهما، بنحو 16.33 مليار دولار.

وعلى الرغم من أنه كان يُشار إليها باعتبارها منصة مثالية للتسويق المؤثر؛ فشل سناب شات في ذلك أيضًا. فوفقًا لبيانات شركة الأبحاث بلوجفين، فإنه عندما سُئِلَ المتخصصين في مجال التسويق عن المنصة المثالية للتسويق المؤثر؛ اختار معظمهم – 91% – منصة إنستجرام.

المصدر: Mobile Marketer | eMarketer