مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي إس 8

جالاكسي S8

بعد الكثير من الترقب وصل جهاز سامسونج جالاكسي إس 8 للأسواق، حيث يعتبر هذا الجهاز من أهم أجهزة هذه السنة خصوصا بعد مشاكل التي تعرضت لها سامسونج مع النوت ٧ .

أقدم لكم من خلال هذا المقال وكذلك الفيديو مراجعتي لهذا الجهاز الرائعز

مراجعة الفديو:

التصميم:

الهاتف من الخلف مع الغطاء الزجاجي لا يتختلف كثيرا عن نمط تصميم سلسلة هواتف جالكسي في السنوات الماضية لكن مع إس 8 انتقل حساس البصمة للخلف وبجانب الكاميرا, أما من الأما وهو الإختلاف الكبير الذي حصل عليه الهاتف بزيادة حجم الشاشة بدون زيادة حجم الهاتف واستغلال أكبر مساحة ممكنة للواجهة الأمامية للشاشة المنحية الأطراف مع التقليل من إنحنائها في هذه النسخة , أيضاً تم إزالة زر الشاشة الرئيسي والإكتفاء بزر وهمي.
إطار الهاتف النحيف جداً يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت وزر خاص بالمساعد الشخصي الجديد من سامسونج Bixby أيضا يحتوي الإطار على فتحة الشحن USB-C ومكبر صوت وفتحة قياس 3.5 ملم للسماعات وفتحة للشريحة والذاكرة الخارجية.

تصميم الهاتف ملائم بشكل كبير للإستخدام بيد واحدة ومع استغلال الشاشة للواجهة بشكل كبير أرى أنه لا حاجة للأجهزة ذات الحجم الكبير ,كما أن تقليل إنحناء الأطراف خفف من مشكلة لمس الشاشة عن طريق الخطأ أثناء الإستخدام.

الشاشة:
هي الميزة الأفضل في هذا الهاتف من وجهة نظري فهي تأتي بقياس 5.8 انش وبدقة 1440 في 2960 بكسل وبكثافة بكسلات 570 بكسل في الإنش , الشاشة من نوع Super AMOLED ومحمية بطبقة حماية Gorilla Glass 5 مع وجود حساس للضغط في منطقة زر الشاشة الرئيسية.

الشاشة رائعة جدا, ذات دقة عالية وحدة وألوان وإضاءة جدا رائعة, بسبب زيادة حجم الشاشة دون تكبير حجم الهاتف أصبحت الفيديوهات والصور وكذلك التطبيقات المعروضة بحواف سوداء لتغطية الزيادة كما يمكن ملء الشاشة بالفيديوأو التطبيق لكن مع اختفاء بعض الأطراف.

يتوفر بالهاتف ميزة اختيار دقة الشاشة حسب الإحتياج والتي من شأنها إطالة عمر البطارية تبدأ من HD+  بدقة 720 في 1480 ثم دقة FHD+ بدقة 1080 في 2220  ثم دقة WQHD+ بدقة 1440 في 2960 بكسل.

الأداء والبطارية:
الهاتف يأتي بمعالج Exynos 8895 ثماني النواة بسرعة 2.3 GHz وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية.

أداء الهاتف من ناحية سرعة فتح التطبيقات والإستخدام العالي جدا رائع وذلك بفضل المعالج القوي وبسبب تقليل البرامج المساعدة والمضافة من قبل سامسونج في واجهتها في السابق , لم أواجه مشاكل تذكر أثناء استخدامي للهاتف لا من ناحية وجود مشاكل أثناء فتح التطبيقات أو مشاكل إعادة تشغيل مفاجئة, كما أن الهاتف يوفر ميزة الأداء الفائق للألعاب الذي يقوم بتسخير قوة المعالج كاملة لتشغيل الألعاب في حال تفعيله.

بطارية الهاتف غير قابلة للنزع بسعة 3000 ميلي أمبير ومع الاستخدام المتوسط كمشاهدة الفيديوهات وتصفح تطبيقات التواصل الاجتماعي تكفي ليوم عمل واحد وتختلف عند زيادة دقة الشاشة أو تقليلها. كما يدعم الهاتف الشحن السريع وتقنية الشحن بدون أسلاك.

الكاميرا:
يأتي هاتف سامسونج جالكسي إس 8 بكاميرا خلفية قياس 12 ميجابكسل مع مثبت بصري وفلاش LED مزدوج وبكاميرا أمامية قياس 8 ميجابكسل.

الكاميرا جدا رائعة بالتقاط صور ذات الوان ممتازة وحدة رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.
تجارب التصوير:

الواجهة والنظام:
يأتي الهاتف بنظام الأندرويد 7.0 مع واجهة TouchWiz التي تطورت كثيرا وأصبحت أكثر سلاسة مع توفر الكثير من الأدوات المساعدة التي يمكن تفعيلها، كذلك اختلفت شكل الأيقونات وأصبحت أفضل من قبل من وجهة نظري وتم إضافة المساعد الجديد من سامسونج Bixby الذي يقوم بعرض بطاقات على حسب اهتمام المستخدم مثل التذكير وبرنامج الصحة وكذلك الأخبار.

كما يوفر Bixby ميزة مقارنة الصور التي من شأنها مقارنة صورة من هاتفك والبحث عن شبيهاتها وتقديم معلومات عنها لك. كما اختلفت طريقة عرض درج التطبيقات بعد أن كان ايقونة اصبح بالسحب من الأسفل للأعلى أو العكس , ومع إلغاء زر الشاشة الرئيسية الذي اصبح من ضمن الشاشة اضافت الشركة حساس للضغط بالشاشة يعطي إحساس زر الشاشة الرئيسية عند الضغط عليه , ومن أبرز الأشياء التي أعجبتيني هي تخصيص ميزة Always on التي تظهر عند سكون الهاتف والتي يمكن تخصيصها بألوان وأشكال مثل الساعة أو التقويم .

مميزات الأمان:

يتوفر بالهاتف عدة طرق لفتح الهاتف مثل بصمة العين (iris) وهي سريعة إلى حد ماء فينبغي التركيز على حساس قراءة البصمة وفتح العين بشكل مناسب ولعلها لا تقرأ من المرة الأولى في أحيان كثيرة, أيضا يتوفر بالهاتف بصمة الإصبع التي تم نقلها بجانب الكاميرا وهذا المكان الذي لا أراه مناسبا أبدا وهو أحد العيوب بالهاتف والوصول لها صعب , برأيي استخدام رسم النمط أو الرقم السري أسرع لي من إستخدام بصمة العين أو بصمة الإصبع.

أعجبني

  • حجم الشاشة ودقتها
  • حجم الهاتف ومناسبته لليد
  • الكاميرا
  • مقاومة الماء والغبار

لم يعجبني

  • مكان بصمة الإصبع
  • صوت المكبرات

التوافر
يتوفر الهاتف مجانا مع مكالمات وانترنت بلا حدود على باقة مفوتر 400 مع شركة الاتصالات السعودية (STC)




مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي إس 8

بعد الكثير من الترقب وصل جهاز سامسونج جالاكسي إس 8 للأسواق، حيث يعتبر هذا الجهاز من أهم أجهزة هذه السنة خصوصا بعد

التقييم النهائي
التصميم 95%
الشاشة 95%
الأداء 93%
البطارية 80%
الكاميرا 95%
الواجهة والنظام 95%
Summary
هاتف رائع جدا ويستحق الشراء ويعتبر واحد من أهم وأفضل هواتف السنة
92 %
هاتف رائع
‎تقييم المستخدم : 3.3 (35 votes)