مايكروسوفت تكشف عن لابتوب سيرفس يعمل بنظام ويندوز 10 إس

لابتوب سيرفس

كما كان متوقعاً، أطلقت مايكروسوفت حاسب محمول جديد بعلامتها التجارية سيرفس يعمل بنسخة ويندوز 10 إس الجديدة. الحاسب يأتي بشاشة 13.5 بوصة بتقنية PixelSense بالدقة الكاملة 1080p مع حواف نحيفة للغاية ونسبة الأبعاد 3:2.

اهتمت مايكروسوفت بجمالية الحاسب الجديد بدلاً من النحافة والخفة، فهو يأتي بسماكة 9.9 ملم في أنحف قسم منه. ويقدم منفذ وحيد USB-A لنقل البيانات ومنفذ شاشة صغير DisplayPort للتوصيل مع شاشات خارجية، ونفس منفذ الطاقة الموجود في باقي أجهزة سيرفس.

على مستوى باقي المواصفات الفنية فالحاسب المحمول يعمل بمعالجات إنتل حتى الجيل السابع Core i5, i7 ومع عدة سعات تخزينية حتى 1 تيرابايت من أقراص SSD.  لا ننسى لوحة المفاتيح المضاءة والمغطاة بطبقة قماشية أنيقة وبطارية كبيرة تشغله 14.5 ساعة.

يعمل الحاسب المحمول بنظام ويندوز 10 إس الجديد والذي يمكنه تنزيل البرامج فقط من متجر ويندوز، ويمكن ترقيته إلى نسخة عادية من ويندوز 10 برو بمبلغ 50 دولار.

لابتوب سيرفس هو أول جهاز من سيرفس لايمكن تحويله إلى جهاز آخر عبر طيه، إنه فقط حاسب محمول عادي غير قابل للتحويل. مع أنه حاسب محمول فقط لكنه أنيق للغاية واهتمت مايكروسوفت بالتفاصيل حتى أنها لم تضع فيه سماعات صوت خارجية وجعلت الصوت يخرج من بين أصابعك في لوحة المفاتيح!.

يبدأ الطلب المسبق اليوم بسعر يبدأ من 999 دولار لنسخة i5 مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت من نوع SSD ويبدأ شحن الأجهزة 15يونيو المقبل.