تويتر تتوسع في بث الفيديو المباشر بـ 16 إتفاقية شراكة

تويتر تنوي توسيع اهتمامها في محتوى الفيديو الذي يتم بثه عبر منصتها للجمهور. كشفت الشركة عن عقد 16 إتفاقية شراكة مع قنوات وشركات إنتاج إعلامي وجهات أخرى لبث محتواها عبر الشبكة.

وأهم تلك الإتفاقيات هي شراكة مع قناة بلومبيرغ لعرض الأخبار بالفيديو طوال اليوم 24 ساعة متواصلة. إضافة لها ستعرض تويتر فيديو من BuzzFeed, Viacom و Vox Media وغيرها.

وخلال الربع الماضي بثت تويتر 800 ساعة فيديو بشكل حي ومباشر لأكثر من 45 مليون مستخدم نشط تابع من خلالها مختلف البرامج.

وتنوي تويتر عقد إتفاقيات مع أسماء لامعة في مجال البث كالمحطات التلفازية الضخمة والبطولات الرياضية الهامة لتقنعهم بعرض ليس فقط محتواهم عبر شبكتها، بل أيضاً عرض محتوى حصري بها لايمكن مشاهدته سوى عبر تويتر.  بهذا فإنها ستبث تشكيلة واسعة من البرامج والمحتوى مثل الأخبار، الرياضة، الحفلات الموسيقية والترفيه، الموضة وغيرها.

بموجب هذه الإتفاقيات فإن تويتر ستبث برامج قصيرة من الجهات المتعاقدة معها مثل أخبار الصباح أو ملخصات اسبوعية تقنية. ماتزال هذه المقاطع القصيرة تلقى اهتماماً من الجمهور أكبر من مشاهدة بث مباشر لبرنامج كامل يدوم أكثر من ساعة.

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيس بوك في الفيديو سواء المباشر أو المسجل مسبقاً، بدأت تويتر تقتنع أخيراً أن هذا النوع من المحتوى هو طريقتها المؤكدة للنمو سواء من ناحية الإيرادات عبر الإعلانات، أو المستخدمين الجدد ونشاطهم، وقفز سهم الشركة في جلسة تداولات الأمس بعد الإعلان عن الإتفاقية مع بلومبيرغ.

المصدر