جون مكافي يعمل على هاتف عالي الأمان

على مدار الأعوام القليلة الماضية لم نذكر اسم جون مكافي -صاحب شركة برنامج الحماية الشهير الذي يحمل نفس الاسم- كثيرًا في العالم التقني، لكن على ما يبدو فإنّه ينوي العودة مُجددًا عبر هاتف ذكي مزود بدرجة أمان عالية للغاية.

حسب التقارير، سيكون الهاتف مزودًا بحفنة من الأزرار الصلبة المسئولة عن إيقاف العديد من الاتصالات التي تجري عن طريق أجزاء الهاتف، والتي عادةً ما تُستخدم في اختراق وجمع البيانات، مثل الكاميرا ومستشعر الجيروسكوب والمايكروفون، وحتى شريحة الاتصال والواي فاي يُمكن إيقاف الاتصال عليهما.

على صعيد نظام التشغيل، يأتي الهاتف مزودًا بنظام أندرويد مع العديد من التعديلات لإضافة درجات حماية وأمان مرتفعة، فهناك أداة مثلًا لمنع تخزين عمليات البحث التي يقوم بها المستخدم. عمل الهاتف بنظام أندرويد واتصاله بالإنترنت يجعل الهاتف عُرضة للاختراق لكن بدرجة أقل كثيرًا من أغلب الهواتف الموجودة بالسوق بفضل درجات الحماية الإضافية الموجودة عليه.

هذا ومن المُتوقع أن يخرج الهاتف في الأسواق بسعر لا يقل عن 1,100 دولار أمريكي، ويقوم جون مكافي ببيع قسائم شراء بقيمة 199 دولار عبر موقعه الإلكتروني، بالحصول عليها يُمكنك أن تُصبح واحدًا من أوائل المستخدمين للهاتف، وسيقوم مكافي نفسه بتوقيع أول 100 نُسخة منه.

المصدر