أوبر تجعل من السهل حذف حسابك من خوادم الشركة للأبد

أوبر تجعل من السهل حذف حسابك من خوادم الشركة للأبد

في خطوة جديدة من شأنها تُرضي بعض منتقديها، أوبر “Uber” تجعل من أمر حذف المستخدمين لحساباتهم أسهل من أي وقتٍ مضى، والأهم من ذلك حذف الحساب مع بيانات المستخدم كاملة من خودام الشركة وللأبد، ويأتي هذا التسهيل على تطبيقات الشركة في كلٍ من نظام تشغيل أندرويد و iOS.

هذا الإعداد الجديد والمُسمى “Dear John” لا أعرف سبب التسمية ولكن يظل إعداد من خلاله سيتم مسح بيانات الحساب من خوادم أوبر، وبمجرد أن تبدأ العملية سيكون للمستخدم مدة 30 يوم كحد أقصى تكون فرصة له بإعادة تفعيل الحساب والرجوع عن الأمر، ومع إنقضاء هه المهلة سيتم حذف البيانات بما في ذلك ايصالات الدفع والإيصالات المحفوضة وحتى العناوين وجهات الإتصال وبيانات التسليم وكل شيء.

وبالتالي مع الإعدادات السريعة هذه سيكون أمر الحذف أكثر دقة من إلغاء تثبيت التطبيق كونه لا يحذف بيانات الحساب، والأهم أسهل بكثير من الطريقة القديمة والتي تتطلب الإتصال بفريق دعم أوبر وطلب حذف الحساب.

وليس هذا فحسب بل هناك إعدادات خصوصية جديدة متبلورة في شاشة جديدة تشرح للمستخدم كيفية تعطيل تتبع الموقع مع إشارة الشركة لقدوم هذه الإعدادات الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، يذكر أخيرًا بأن أوبر مؤخرًا قد واجهت موجة واسعة من الإنتقادات وتداعيات تقول بأن موظفيها ينتهكون خصوصية المستخدمين بتتبع مواقعهم، ناهيك عن قضية سرقة الملفات السرية بين أوبر وايمو.

المصدر