7 مليون مستخدم سناب شات نشط يومياً في السعودية

SNAPCHAT

لاشك أن سناب شات يعدّ واحد من المنصات الأكثر شعبية ورواجاً في السعودية، في حين أن عدد مستخدميها النشطين عالمياً يصل إلى 158 مليون مستخدم، إلا أنها تملك سبعة ملايين مستخدم نشط يومياً في السعودية ومليون مستخدم نشط في الإمارات.

يتداول مستخدمي سناب شات أكثر من 2.5 مليار سنابة يومياً، ويستهلك التطبيق وسطياً ما بين 25-30 دقيقة من وقت المستخدمين يومياً في تصفح ونشر السنابات.

وتجاوزت قيمة شركة سناب المالكة للتطبيق في أول يوم تداول لها مبلغ 33 مليار دولار وهو يفوق بكثير ما كانت قد عرضت فيس بوك لاستحواذه بمبلغ 4 مليارات دولار من أجل الوصول لقاعدة مستخدمين النشطة والتي تنمو بسرعة قياسية.

بلغ عدد المشتركين بخدمات النطاق العريض عبر شبكة الإتصالات الثابتة أكثر قليلاً من 3 مليون اشتراك منها 1.65 مليون اشتراك في خطوط ADSL و 835 ألف اشتراك في التوصيلات اللاسلكية الثابتة وهي تغطي 41% من المساكن، بينما هناك 556 ألف مشترك في الألياف البصرية والخطوط السلكية الأخرى.

القسم الأكبر من مشتركي الإنترنت وخدمات النطاق العريض في السعودية يستخدمون عبر الإتصالات المتنقلة حيث هناك 26.6 مليون اشتراك منها 14.23 مليون اشتراك بخدمة البيانات و 12.39 مليون مشترك بخدمات البيانات المدمجة التي تشمل الإتصالات الصوتية مع باقة البيانات وبهذا يكون الإنترنت عبر الإتصالات المتنقلة يغطي أكثر من 83% من السكان.

إجمالاً هناك 22.4 مليون مستخدم انترنت في السعودية ما يعطي 70.4% من السكان وهو واحد من أعلى المعدلات نمواً في العالم العربي.

المصدر