آبل تخطط لإطلاق خدمة تحويل أموال

pay

عادت الشائعات مجدداً حول خطط آبل لإطلاق خدمة تحويل أموال منافسة لـ Venmo بعد أن بدأت تتحرك آبل وتجري مفاوضات مع شركات تعمل في مجال الدفع والتحويل.

بحسب مصادر مطلعة فإن آبل تجري مباحثات مع شركاء يعملون في صناعة الدفع للتنسيق معهم. وستتيح خدمة آبل لمستخدمي آيفون تحويل الأموال فيما بينهم إلكترونياً.

ومن المتوقع أن تعلن آبل عن خدمتها أواخر هذا العام – ربما مع مؤتمر إطلاق آيفون 8 – وكانت آبل قد عقدت جولة محادثات مع مصارف كبرى قبل عامين، لكنها لم تتوصل إلى نتيجة ولم يطلق أي خدمة دفع، لكن آبل عادت من جديد.

وحققت خدمات التحويل المالي الإلكتروني نمواً كبيراً حيث تعاملت Venmo مع أكثر من 17 مليار دولار العام الماضي ومازالت تنمو أعمالها بمعدل الضعف سنوياً.

كانت آبل قد تفاوضت مع فيزا لإطلاق بطاقات مسبقة الدفع خاصة بها تعمل مع شبكة فيزا لبطاقات الإئتمان. ومن الممكن أن يتم ربط هذه البطاقات مع خدمة الدفع الجديدة والتي يمكن لأصحاب الآيفون استخدامها لإرسال الأموال عبر خدمة التحويل الجديدة التي تعتزم آبل إطلاقها بالتالي لانتظار موافقة البنك.

وأضاف المصدر أنه يمكن للمستخدمين إضافة بطاقات ائتمان رقمية لخدمة Apple Pay لاستخدامها لدفع قيمة المشتريات في المتاجر الحقيقية وأيضاً التطبيقات والمواقع.

المصدر