برنامج التورنت الشهير uTorrent سينتقل للعمل من المتصفح

uTorrent

معظم من يستخدم التورنت لأول مرة يتعامل غالباً مع برنامج uTorrent، لكن الكثير من هؤلاء يغير البرنامج لاحقاً لوجود برامج بمزايا وواجهات أفضل. قريباً سينتقل uTorrent للعمل من المتصفح المفضل لديك مباشرة ما يعني تطوير كبير يمكن أن تشهده الخدمة.

لدى uTorrent حالياً 150 مليون مستخدم نشط شهرياً، لكن البرنامج يعاني من قلة تحديثه ومعظم مزاياه المعروفة اليوم هي نفسها منذ خمسة أعوام.

تحدث Bram Cohen مبتكر بروتوكول BitTorrent عن خطة الشركة إلى نقل برنامجها uTorrent ليعمل ضمن المتصفح مباشرة ما يعني تحسين في تجربة الاستخدام وإتاحة المزيد من التقنيات والمزايا الحديثة أمام المطورين للإستفادة منها.

وفق هذا الإنتقال فإنه سيمكن للمستخدمين مشاهدة الأفلام والمحتوى وبثه مباشرة من المتصفح كما تفعل مواقع مشاهدة الأفلام التي تعتمد على التورنت.

يمكن القول أن هذه الفكرة جاءت بها الشركة من مشروع المتصفح Maelstrom الذي قررت عدم إطلاقه وتقديمه بشكل جديد ضمن المتصفحات الرئيسة التي يستخدمها محبي التورنت. بهذا فإنه لن يحتاج المستخدم أن يحمل وينصب متصفح جديد ليشاهد الأفلام عبر التورنت، إنما سيمكنه فعل ذلك من متصفحه المفضل والافتراضي.

من غير المعلوم موعد هذا الإنتقال لكنه سيكون سلس وتدريجي وبطيئ حتى لا يشعر المستخدمين بغرابة الوضع الجديد، إذ تواجد برنامج التورنت لأكثر من عشرة أعوام، وها هو المستقبل الجديد بدمجه مع المتصفح ليسهل علينا العمل.

المصدر