آبل تعمل على مشروع متعلق بالإنترنت الفضائي

الانترنت الفضائي

محاولة جديدة من آبل بعيداً عن أجهزتها المعروفة، بدأت الشركة بتكوين فريق جديد من المهندسين المختصين بالإنترنت الفضائي.

انضم مؤخراً إلى آبل John Fenwick الذي كان يعمل رئيساً لعمليات المركبات الفضائية في قوقل، وكذلك زميله Michael Trela الذي كان رئيساً لهندسة الأقمار الإصطناعية. ويرأس هؤلاء Greg Duffy الذي كان يعمل في ألفابت أيضاً بعد أن استحوذت على شركته Dropcam.

مازال من المبكر والغامض الحديث عن خطط آبل وتوجهها لكن يبدو أنها متعلقة بتوزيع ونشر الإنترنت الفضائي نظراً لخبرات الأشخاص في فريق العمل حيث أسس Fenwick شركة SkyBox المختصة بالتصوير الفضائي والتي استحوذت عليها قوقل ثم باعتها.

من الواضح أن آبل استقطبت أهم الشخصيات التي عملت مع منافستها قوقل – بالأحرى ألفابت – على مشاريع مرتبطة بالإنترنت الفضائي. وكانت قوقل وفيس بوك تتسابقان في ابتكار طرق جديدة لنشر الإنترنت الفضائي في المناطق النائية سواء عبر المناطيد أو الطائرات بدون طيار أو الأقمار الإصطناعية.

الجدير بالذكر أن آبل قدمت تمويل إلى عملاقة الطيران بوينغ التي تطور مشروع من الأقمار الصناعية التي تحلق في مدار قريب من الأرض لتوزيع الإنترنت.

يأتي الإنترنت الفضائي بعد السيارات ذاتية القيادة كمشاريع جديدة كلياً عن آبل وتوجهها من الإلكترونيات الموجهة للمستهلكين والأجهزة، هل يرسم تيم كوك مستقبل جديد للشركة؟

المصدر