قوقل تُوفّر ميزة المخطط الزمني في خرائطها على iOS

قوقل تُوفّر ميزة المخطط الزمني في خرائطها على iOS

أتاحت اليوم قوقل تحديثًا جديدًا لتطبيق الخرائط خاصتها “Google Maps”، وهذا التحديث قد طال فقط نظام تشغيل iOS ومعه تم توفير ميزة المخطط الزمني “Timeline” للمناسبات والزيارات التي قمت بزيارتها سابقًا، وعلى الرغم من إطلاقه حصرًا على iOS إلى أن هذه الميزة متاحة منذ سنوات سواء على أندرويد أو سطح المكتب.

عمومًا هذه المنافسة الشديدة بين قوقل وأبل في الخرائط، يعكس عمل قوقل الكبير على النظام المنافس لنظام تشغيلها، وعلى الرغم من وجود تطبيق أبل الإفتراضي إلى أن الكثيرين يتوجّهون لخرائط قوقل وذلك بسبب خبرتها الطويلة في هذا المجال، ناهيك عن الأدوات والمميزات المساعدة في خرائط قوقل.

ومع هذه الميزة الجديدة القديمة سيتمكن مقتني آيفون وآيباد من مشاهدة وجهاتهم السابقة، على أن يتم ذلك في قائمة جديدة تحمل إسم المخطط الزمني “Timeline”، ويمكن الوصول إليها بسهولة جدًا سواء عبر بطاقات الأماكن أو من خلال قائمة خرائط قوقل، وسيتم عرض تواريخ الزيارات السابقة، ومع ذلك سيتمكن المستخدم من الحصول على إشعارات شهريّة من قوقل لتذكيره بالأماكن التي قام بزيارتها سابقًا.

أخيرًا التحديث يبدو أنّه من جهة الخادم، ولكن يُفضّل تحميل آخر إصدار من التطبيق وذلك بالإنتقال لصفحته من على متجر ابل ستور من هنا.

Google