الأخبار

مسنجر فيس بوك يحصل على الإضافات ومتجر البوتات والمزيد

أخبار كثيرة قدمتها فيس بوك اليوم في مؤتمرها للمطورين سنغطيها لكم بشكل منفصل، وهنا نتحدث عن التغييرات القادمة إلى مسنجر حيث سيكون هناك متجر للبوتات ودعم للإضافات والمزيد.

وسيظهر تبويب جديد في الشاشة الرئيسية تدعى الإستكشاف Discovery عند الضغط عليها سيتم عرض مجموعات مختلفة من البوتات بعضها رائجة أي يتم استخدامها كثيراً مؤخراً، وبعضها مميزة تريد فيس بوك ترويجها لاستخدامها، وهناك شريط للبحث يمكن من خلاله البحث عن البوتات إن لم يظهر شيء في ما ذكر أعلاه يهمك.

ثانياً أصبح بإمكان المطورين أن يتواجدوا ضمن محادثات مسنجر عن طريق الإضافات. البداية ستكون مع سبوتيفاي التي تسمح بمشاركة الأغاني مع الأصدقاء ضمن الدردشة نفسها. كذلك هناك دعم لخدمة OpenTable لحجز طاولة في مطعم.

والآن يمكن استخدام كاميرا مسنجر فيس بوك لمسح رموز QR الخاصة التي يتم توليدها من قبل البوتات من أجل الإتصال معها وفتحها بسهولة.

المزيد من التعقيد سيظهر في مسنجر من خلال تبويب خاص بالألعاب التي يمكن من خلالها اللعب مع صديقك ضمن الدردشة لكن ليست ألعاب من النوع المعروف سابقاً بحيث يلعب الأثنين معاً، إنما بنظام الدور بحيث يكون كل مرة دور أحد اللاعبين وينتقل بعدها للآخر.

مع وجود 100 ألف مطور يتعامل مع منصة مسنجر فيس بوك واستخدامها من قبل أكثر من مليار مستخدم، يتحول المسنجر لأن يكون التطبيق الوحيد الذي قد تحتاجه لأكثر من مجرد الدردشة بالتأكيد.

المصدر

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى