آيفون 8 سيأتي بإطار ستانلس ستيل وحواف منحنية وبدون زر الرئيسية

تصميم تخيلي

تغييرات كبيرة سنشهدها في آيفون 8 تليق بمناسبة مرور عشرة أعوام على إطلاقه. ونشرت بلومبيرغ مجموعة من التفاصيل اليوم التي سبق أن أكدتها تسريبات سابقة منها التخلي عن زر الرئيسية والحواف المنحنية واستخدام شاشات OLED فضلاً عن المعالجات الأفضل.

وكما نعلم فإن آبل ستطلق ثلاثة هواتف آيفون هذا العام بدلاً من اثنين كما هو معتاد مؤخراً. سيكون أحدها إصدار مميز مرتفع السعر ويحمل شاشة تغطي واجهته بالكامل. مع أن شاشة هذا الإصدار ستكون أكبر قليلاً من شاشة آيفون 7 بلس، إلا أن حجم الهاتف ككل سيكون مساوي لحجم آيفون 7.

وستدمج آبل زر الرئيسية ضمن الشاشة نفسها لتسمح لتوسيع حجم الشاشة أكبر بدون الحاجة لتكبير الجهاز نفسه حتى يكون مريحاً في الإستخدام.

أعادت بلومبيرغ تأكيد التسريبات السابقة أن هذا الإصدار المميز سيحمل شاشة أوليد، بينما الإصدارين الآخرين سيكونان بقياسي 4.7 و 5.5 بكسل وبشاشة LCD اعتيادية.

واختبرت آبل عدة نماذج أولية من آيفون 8 منها بشاشة منحنية وإطار مصنوع من الستانلس ستيل. وعلى طاولة آبل عدة نماذج تختبرها للتصميم منها يشبه أول آيفون أطلقته عام 2007 ومنها ما يشبه آيفون 4.

طلبت آبل حوالي 100 مليون شاشة أوليد من سامسونج لتصنيعها وتضعها في النسخة باهظة الثمن من آيفون 8. وكذلك اختبرت آبل استخدام معالجات مصنوعة بدقة 10 نانومتر في الإصدارات الثلاثة من آيفون بدلاً من معالجات 16 نانومتر الحالية.

تقريباً لا شيء جديد في تقرير بلومبيرغ سوى تأكيد وإضافة المزيد من المصداقية والموثوقية للتسريبات التي نشرناها عدة مرات حول آيفون 8، ومن الآن وحتى منتصف سبتمبر تقريباً موعد الكشف عن الجهاز، سنرى المزيد من هذه التقارير التي تتحدث عن تسريبات آيفون 8.

المصدر