مايكروسوفت قد تكشف عن حاسب CloudBook يعمل بـ Windows 10 Cloud

ظهرت شائعة جديدة اليوم فيها الكثير من المنطق تتعلق بمؤتمر مايكروسوفت القادم مطلع الشهر المقبل الذي سيكون مؤتمر للكشف عن أجهزة جديدة لكن لا يتوقع أن يظهر سيرفس برو 5 بل جهاز جديد يدعى حالياً CloudBook.

هذه الشائعة منطقية لعدة أسباب، المؤتمر سيركز على الجانب التعليمي وفق إعلانه، ونعلم أن مايكروسوفت تطور نظام تشغيل خاص من ويندوز 10 يدعى Windows 10 Cloud سينافس نظام كروم، وبما أنه لن يطلق جهاز رئيسي كبير، فإن مايكروسوفت ستدخل بمنافسة عتادية مع كروم بوك وليس فقط بنظام التشغيل من خلال إطلاق حاسب شخصي يعمل بنظام الشركة الجديد وموجه بشكل رئيسي للمدارس والجامعات.

لا معلومات مؤكدة بعد عن المواصفات الفنية للجهاز إلا أنه قد يعمل بمعالجات ARM مثل سناب دراغون 835 المستخدم في الهواتف الذكية. كما لاتوجد أية تفاصيل حول باقي مواصفاته وتصميمه وبطاريته وسعره، لكن لا تتوقع مواصفات قوية للغاية لأن جهاز موجه لفئة مستخدمين محددة لا تحتاج أكثر من تحرير مستندات وتصفح انترنت، تماماً مثل حواسب كروم بوك.

نظام Windows 10 Cloud يسمح للمستخدم بتنزيل التطبيقات فقط من متجر ويندوز، سواء أكانت تطبيقات شاملة أو تطبيقات ويندوز تقليدية تم تعديلها لتدرج على المتجر.

مازالت مايكروسوفت ملتزمة بحواسب سيرفس برو 5 و سيرفس بوك 2 اللذين ستطلقهما في وقت لاحق من هذا العام، لكنها الآن تدخل فئة جديدة من الأجهزة لمنافسة كروم بوك بعد النجاح الكبير الذي حققته في السوق الأمريكي.

المصدر

صور مسربة من نظام Windows 10 Cloud المنافس لكروم