إطلاق أول حلول مشتركة للسلامة العامة على مستوى العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 17 أبريل 2017: تستعد “هواوي” لاستضافة القمة العالمية للمدن الآمنة التي تُعقد في إمارة دبي يومي 26 و27 أبريل تحت شعار “ريادة ثورة تقنية المعلومات والاتصالات طريقنا لبلوغ السلامة العامة المشتركة”. وتجمع هذه القمة أهم الشركات والخبراء والشركاء من مختلف أرجاء العالم بهدف البحث في أحدث توجهات السلامة العامة، والتحديات التي تقف عائقاُ في وجه التحوّل الرقمي، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بخصوص أفضل الممارسات المتبعة في تطبيق التقنيات المبتكرة.

وستطلق “هواوي” خلال القمة حلول السلامة العامة المشتركة الأولى من نوعها في العالم، والتي تتيح فرصة التعاون الفعال بين الهيئات الحكومية من جهة، وقوات الأمن العام والجماهير من جهة أخرى، والتي تسعى لإحداث نقلة نوعية في مجال السلامة العامة ودعم سلامة المجتمعات بالاعتماد على التقنيات الجديدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مثل الحوسبة السحابية و”إنترنت الأشياء” والبيانات الضخمة والشبكة المتنقلة ذات النطاق العرض والشبكات المعرّفة بالبرمجيات (SDN).

كما ستكشف “هواوي” النقاب عن حلول مقاطع الفيديو السحابية التي تمتاز ببنية سحابية متكاملة وتعتمد على مصفوفات ذكية، بالإضافة إلى حلول إدارة الأزمات والكوارث.

فيما يشهد العصر الرقمي الحديث تهديدات أمنية جديّة تؤثر سلباً على السلامة العامة، تؤمن “هواوي” أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بحاجة إلى استبدال نظم السلامة العامة التقليدية، عبر إيجاد نظم مشتركة للسلامة العامة، من شأنها مواكبة التنمية الاجتماعية والتطور التقنية، وتدعم توفير أنظمة السلامة العامة المشتركة تؤمّن حماية المجتمعات عبر التفاعل السلس بين السلطات والمواطنين.

ومن المقرر أن تستعرض “هواوي” وشركاؤها أحدث حلول وممارسات السلامة العامة، مثل مقاطع الفيديو السحابية وخدمات نقل البيانات عن طريق الشبكات الخليوية (eLTE) المتقاربة ذات النطاق العريض، واستنباط النتائج والبيانات من خلال التحليل الذكي مقاطع الفيديو، إضافة إلى تحليل البيانات الضخمة الخاصة بالجهات الأمنية، والجيل المقبل من مراكز القيادة المتقاربة.

هذا وتلتزم حلول “هواوي” للمدن الأمنة بمبدأ التعاون المفتوح والمشترك بما يحقق المنفعة لكافة الأطراف المعنية. وتؤكد الشركة التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع أهم الشركاء في العالم، فيما يتعلق بتوفير الاستشارات والخطط والأنظمة المتكاملة وتطبيق البرمجيات بما يعزز قدرتها على بناء نظام إيكولوجي شامل للمدن الآمنة، مما يوفر للعملاء حلولاً متكاملة للمدن الأمنة. يُشار إلى أن حلول “هواوي” للمدن الآمنة تخدم حالياً حوالي 800 مليون شخص في أكثر من 200 مدينة تتوزع على أكثر من 80 دولة في العالم، مثل كينيا وإندونيسيا والصين.

لمزيدٍ من المعلومات عن قمة “هواوي” العالمية للمدن الآمنة 2017، تفضلوا بزيارة الرابط http://e.huawei.com/topic/safe-city-2017-en/About-Summit.html.