مايكروسوفت تبدأ بإجبار مستخدمي ويندوز 7 و 8.1 للترقية إلى 10

إن كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يحمل معالج حديث ولديك نظام تشغيل قديم، ستتفاجئ أثناء طلب تحديث النظام أنه سيجبرك على الترقية لنظام تشغيل أحدث، إنها طريقة مايكروسوفت لإجبار المستخدمين لتبني نظامها ويندوز 10.

بعد أن بدأت مايكروسوفت بإرسال تحديث Creator Update لويندوز 10، بدأت بتطبيق سياسة الإجبار الجديدة التي تطبق على أجهزة الكمبيوتر التي تحمل معالجات Kaby Lake من إنتل أو Ryzen من AMD وغيرها من المعالجات الحديثة.

وظهرت لمستخدمي ويندوز 7 و 8.1 الذين يعملون بأجهزة تحوي معالجات حديثة رسالة تنبيهية عندما أرادوا تحديث نظام التشغيل تخبرهم بأن معالج جهازهم مصمم ليعمل مع أحدث نسخة من ويندوز.

بررت مايكروسوفت إجبارها المستخدمين للترقية إلى ويندوز 10 بأن المعالجات الحديثة المتطورة تحوي مزايا وإمكانيات جديدة تجعل من الصعب توافقها مع الأنظمة القديمة.

بالتالي لمواصلة الحصول على التحديثات الأمنية لجهازك الذي يعمل بأحدث جيل من المعالجات، عليك الحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل أيضاً، بغضّ النظر إن كنت ترى ويندوز 7 كافياً لأعمالك ومناسباً وسريعاً ولا يحوي مشاكل.

الجدير بالذكر أن ويندوز 7 مازال يتمتع بحصة إنتشار تقدر بحوالي نصف أجهزة الكمبيوتر في العالم على الرغم من مرور 8 أعوام على إطلاقه.

وكانت مايكروسوفت قد أوقفت دعم نظام ويندوز فيستا نهائياً، وتهدف لوصول ويندوز 10 إلى مليار جهاز كمبيوتر بحلول العام المقبل، ومع مثل هذه السياسات الإجبارية فإنها ستسرع وصولها لهدفها.

المصدر