الأخبار

ساعة آبل قد تفحص مستوى السكر في الدم عبر ملامسة الجلد فقط

apple watch

لمرضى السكري خبر هام قد يغنيهم عن ثقب أصبعهم كلما أرادوا فحص مستوى السكر في الدم، تعمل آبل على تطوير حساس يمكنه معرفة ذلك عبر ملامسة الجلد فقط وبدون الحاجة لأي قطرة دم.

وعيّنت آبل فريقاً من المهندسين المختصين في المجالات الحيوية للعمل على مشروع تطوير حساس فحص مستوى الغلوكوز عبر ملامسة الجلد فقط.

ولسرية المشروع وضعت آبل الفريق في مكتب منفصل عن مقرها الرئيسي، وبحسب المعلومات المتاحة فإن المهندسين كانوا يعملون على المشروع منذ خمسة سنوات على الأقل، لكن الآن عرفنا بأمره أكثر، يبدو أنهم بدأو الخطوات العملية؟.

تقول المصادر أن الفريق مكون من 30 شخص يرأسهم Johny Srouji نائب رئيس الشركة لتقنيات الأجهزة، ويضم مهندسين وخبراء في مجال الطب الحيوي ويتعاون معهم شركات مختصة مثل Masimo Corp, Sano, Medtronic, و C8 Medisensors.

ويبدو أن فكرة جهاز محمول موجه للمرضى كانت متاحة لدى آبل منذ أيام ستيف جوبز، إلا أن التقنية حينها لم تكن تسمح بفحص مستوى السكر بدون ثقب الجلد والحصول على قطرة دم.

لكن هل ستضيف آبل هذه التقنية والحساس مع ساعتها الذكية؟ أم تقدمها كمنتج منفصل جديد موجه لمرضى السكري؟ بكل الأحوال ماتزال قيد الدراسة والتطوير وقد لا تصل إلى نتيجة مرضية فتلغي المشروع. الجدير بالذكر أن قوقل لديها منتج مشابه حيث يعمل على شكل عدسة لاصقة للعين من خلالها تفحص مستوى السكر؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى