قوقل تبدأ بعرض نتائج بحث الصور بطريقة جديدة أفضل

 

منذ سنوات وقوقل تحول صفحة نتائج بحثها لتعطي معلومات أكثر وتقدم النتائج بشكل أفضل من مجرد تحويلها كبوابة للوصول للمواقع التي تستضيف تلك النتائج. واليوم لدينا تحديث على صفحة نتائج بحث الصور لتعرض النتائج بشكل جديد يشبه بينترست.

الميزة الجديدة تدعى style ideas وتختص بعمليات البحث عن كلمات مفتاحية تتعلق بالموضة عموماً كالأزياء والحقائب والأحذية وغيرها. عند البحث عن منتج ما مثلاً عبر تطبيق قوقل أو متصفح الويب للهواتف المحمولة فإن نتائج بحث صور قوقل ستعرض الصور والنتائج بطريقة مختلفة تركز على المحتوى البصري بعرض الصور بحجم أكبر مع معلومات أكثر عنها مثل الأسعار وحتى منتجات أخرى متعلقة بالمنتج المطلوب.

بالطبع خبرة قوقل في البحث والذكاء الصنعي ستتمكن من عرض نتائج بحث تعرض المنتج بمختلف النواحي. فلو بحثت عن حقيبة فإنها لن تكتفي بعرض معلومات وتصميم الحقيبة، إنما صور لأشخاص يرتدونها لمعرفة كيف تبدو في الواقع.

تريد قوقل أن يكون محرك بحث الصور لديها موقع مستقل بحد ذاته يقدم تجربة استخدام مناسبة تجمع ما بين المحتوى البصري والنتائج الفعالة ضمن نفس الصفحة وليس أن يكون أداة لإدخال الزائر للمواقع ليحصل منها على ما يشاء.

المصدر