جوي تسخّر تويتر للتواصل مع عملائها

تماشياً مع التحول الرقمي في قطاع الاتصالات واهتمام فئة الشباب بالشبكات الاجتماعية واعتمادهم عليها للتواصل، سخّرت خدمة جوّي من STC شبكات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع العملاء والإجابة على تساؤلاتهم وتسويق خدمات الإتصالات الرقمية التي تقدّم لأول مرة في المملكة.

وجاءت فكرة استخدام تويتر للتواصل مع عملاء جوّي من فئة الشباب لإبراز ما يميّز خدمة جوّي من STC والإجابة على استفساراتهم بالإضافة إلى الإعلان عن أحدث العروض الحصرية بـ جوّي.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للتسويق في جوّي، المهندس بندر اللحياني، “ابتكرنا خدمة جوّي لتلبية احتياجات فئة الشباب حيث بيّنت الدراسات بأنّ أكثر من نصف سكّان المملكة العربية السعودية هم من فئة الشباب، وتقدّم جوّي خدمة جوّال رقميّة  تمكّن العميل من تصميم باقته وتعديلها بكل سهولة بواسطة تطبيق جوّي”. وأضاف: “بحسب تقرير المؤشر العالمي لشبكة الإنترنت (Global Web Index) الذي أشار إلى أن نصف مستخدمي تويتر في السعودية هم من فئة الشباب، فلقد تمكنّا من جذب أكثر من 115 ألف متابع في فترة وجيزة الأمر الذي يعكس مدى تفاعل العملاء مع حساب جوّي @Jawwy  في هذه المنصة الاجتماعية.”

ومن الأساليب المبتكرة التي تتبعها جوّي في التسويق هي متابعة آراء مستخدمي تويتر من خلال التركيز على ما يتم تداوله، حيث يمكن تحليل هذه البيانات لمعرفة رغباتهم واحتياجاتهم وآرائهم في تجربة خدمة جوّال جديدة، واستخدام هذه النتائج لزيادة الانتشار والتوسع في قاعدة العملاء، وتقليص زمن الاستجابة للاستفسارات عبر تويتر بشكل كبير.

يُذكر أن جوّي من STC هي خدمة رقمية للجوّال يتم تقديمها للعملاء من خلال تطبيق متوفر لأجهزة الآيفون والأندرويد لتمكين المستخدمين من تصميم وتعديل ومشاركة باقتهم بشكل فوري وفي أي وقت، مما يمنحهم التحكم الكامل على الخدمات التي يستخدمونها. ويمكن تحميل التطبيق من app.jawwy.sa