“التحقق من السائق”، أحدث ما تقدمه أوبر في مجال التكنولوجيا للمستخدمين في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية، ١٣ أبريل ٢٠١٧: أعلنت أوبر (Uber)اليوم عن إطلاق أحدث خصائصها التكنولوجية والتي تدفع إلى التحقق من شخصية الشركاء السائقين. وتعمل التكنولوجيا عن طريق الطلب من  الشركاء السائقين بإرسال سيلفي من وقت لآخر قبل البدء في استخدام التطبيق، مما يساعد على التأكد من الشريك السائق المستخدم للتطبيق في تلك اللحظة وأنه هو نفس صاحب الحساب على أوبر. تقوم هذه الخاصية بحماية حسابات الشركاء السائقين من الاختراق أو الاحتيال، كما تحمي ايضاً المستخدمين عبر بناء طبقة أخرى من الحماية داخل التطبيق للتأكد من أن الشخص المستخدم للتطبيق هو نفسه خلف عجلة القيادة. وتوفر أوبر هذه الخاصية الآن في المملكة العربية السعودية.

كما تستمر أوبر في العمل على تطوير واختبار حلول جديدة لمنع وتقليل نسبة المخاطر، إلى جانب زيادة قدرات منتجاتها وخصائصها بحيث تتمكن من منع أية حوادث قبل حدوثها. تواصل أوبر في تقديم أحدث خصائص الأمان والتي اعتمدتها العام الماضي لتقليل نسبة مخاطر القيادة، وتعززها اليوم بإطلاق خاصية جديدة هي “التحقق من السائق”، والتي تستخدم تقنيات مايكروسوفت الإدراكية لحماية كل من الركاب والشركاء السائقين. سيتم إطلاق خاصية “التحقق من السائق” على مراحل، وليس إلى جميع الشركاء السائقين في نفس الوقت

تم استخدام هذه التقنية وتجربتها في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي، وقد أثبتت نجاحها على مستوى كافة المقاييس، وأظهرت مدى فاعلية التحقق من الشريك السائق بشكل لم يسبق له مثيل. وقد أظهر فاعلية هذه التقنية (التحقق من شخصية ٩٩٪ من الشركاء السائقين خلال فترة التجربة ) والذي يعد نجاحاً كبيراً لها، وسوف يبدأ العمل باستخدامها في الإمارات العربية المتحدة، البحرين، مصر ودول أخرى.

وقد أشاد زيد هريش، المدير العام لشركة أوبر السعودية بهذه التقنية قائلا:” في أوبر، تشكل سلامة الشركاء السائقين والركاب أبرز أولوياتنا. لذلك نواصل تطوير التكنولوجيا لدينا لتعزيز سلامة الآلاف من الشركاء السائقين والركاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بعد تجربة ناجحة للبرنامج في الولايات المتحدة، يسعدنا إطلاقه رسمياً هنا في المملكة العربية السعودية. فالابتكار لا يتوقف ابدا في أوبر ونحن نستمر في تقديم أفضل الخدمات والتكنولوجيا لزبائننا “.

كيف تعمل خاصيةالتحقق من السائق” ؟

 

يتم طلب أخذ صورة سيلفي من الشركاء السائقين من وقت إلى آخر قبل أن يتمكنوا من استخدام التطبيق واستقبال الرحلات.

إذا لم تتفق الصورة السيلفي مع صورة السائق على البروفايل الخاص به على أوبر، يتم حظر الحساب مؤقتاً حتى يتم التحقيق في الأمر.