التقارير

سامسونج تطيح بآبل وتتصدر سوق الهواتف الذكية

عادت سامسونج إلى صدارة الترتيب فيما يتعلق بالحصة السوقية للهواتف الذكية وأطاحت بآبل التي كانت المتصدرة في الربع السابق.

بحسب بيانات شركة أبحاث السوق TrendForce فإن سامسونج تصل حصتها السوقية الآن 26.1% مرتفعة عن 18.5% في الربع الماضي. بينما تراجعت حصة آبل لتحل في المركز الثاني إلى 16.9% مقارنة مع الربع السابق 20.3%

وجاءت الشركات الصينية هواوي وأوبو وفيفو بالمراكز الثلاثة التالية، في حين حلّت إل جي بالمركز السادس. ولم تشهد الشركات الصينية تغيراً كبيراً في حصتها السوقية ما بين الربع الأول من العام الجاري والربع الرابع من العام الماضي.

بصورة عامة بلغ إنتاج كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الربع الأول 307 مليون جهاز بتراجع 23% عن الربع الماضي حيث كان الإنتاج 399.5 مليون جهاز.

ويتوقع أن لا تحقق سامسونج نمو كبير في الإنتاج خلال الربع الثاني على الرغم من إطلاق إس 8 وستساهم سلسلة J بتحفيز المبيعات في الفئة المتوسطة حيث يتوقع أن تزيد إنتاجها بنحو 5% فقط.

وتراجعت الكميات المنتجة من آيفون خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 36% مع الربع الرابع من العام الماضي و 41% مع نفس الربع من العام الماضي. ويتوقع أن تنتج آبل 43 مليون آيفون في الربع الثاني بتراجع 17% عن الربع الأول وستخفض آبل إنتاج الآيفون تحضيراً لإطلاق الجيل الجديد من آيفون 8.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى