هاتف بكسل القادم قد يأتي بشاشة منحنية

شاشة منحنية

بعد أن أثبتت سامسونج أن الشاشات المنحنية مطلوبة من المستخدمين، وأضافت مع الوقت مزايا هامة لها، بدأت الشركات الأخرى تتبعها مثل آبل و قوقل حيث يعتقد أن يأتي هاتف بكسل القادم بشاشة منحنية من الحواف.

بحسب وسائل الإعلام فإن قوقل تجري مباحثات مع إل جي بإستثمار مبلغ 875 مليون دولار فيها لإنتاج شاشات منحنية تستخدمها في هاتف بكسل. وهذا الاستثمار استراتيجي وعلى المدى البعيد وليس مجرد قيمة مشتريات من الشاشات لدفعة واحدة حيث تسعى إل جي التوسع أكثر في إنتاج شاشات OLED القابلة للإنحناء من الحواف.

لو حصل الاستثمار بالفعل فإن قوقل ستبتعد عن الاعتماد على سامسونج لتوريد شاشات OLED المنحنية وتحلّ إل جي محلها على الرغم من كونها منتج أصغر وبخبرة أقل من منافستها الكورية.

من ناحية أخرى من الطبيعي أن تتجه قوقل إلى إل جي بدلاً من سامسونج التي ستكون مشغولة بتلبية طلب آبل الكبير على الشاشات حيث وقعت معها عقد لتوريد 160 مليون شاشة لآيفون 8 وسيكون جزء منها شاشات منحنية من الحواف في النسخة الأغلى والأكبر من الهاتف.

المشكلة التي تواجه الشركات المصنعة للهواتف الذكية اليوم قلّة مصادر توريد الشاشات المنحنية، في حين أن سامسونج هي أكبر مصنّع وأقدمها – منذ 2013 – إلا أن هناك إل جي وشركة Japan Display التي لن تتمكن من البدء بتصنع الشاشات المنحنية قبل العام المقبل.

المصدر

قوقل تؤكد تطوير هاتف بكسل 2